بلايستيشن 5 سيحصل على تحديثات ترفع الوضوح الى 8K ونسخ الالعاب على قرص خارجي

نشرت شركة سوني قبل قليل الدليل التوضيحي الكامل الخاص بجهاز بلايستيشن 5 والذي يضع امام اللاعب كل التسائلات التي تدور في رأسه بينما يتخذ قرار الشراء جهاز عندما يتوفر في الاسواق في وقت لاحق من هذا الشهر.

الدليل التوضيحي يتحدث عن الكثير حول الجهاز ووحدة التحكم الجديدة DualSense التي تعد احد اهم عناصر التسويق للجهاز بجانب السرعة العالية بفضل قرص SSD المعدل ولكن ما يريد اللاعبين الاطمئنان عليه هو مستقبل الجهاز الذي سيقبع داخل غرف المعيشة الخاصة بهم لقرابة 6 سنوات وربما اكثر وخلال هذه المرحلة ستستمر سوني بتحديث الجهاز وتقديم المزيد من الخصائص والمميزات الجديدة التي ستتوفر للمستخدمين خلال الفترة القادمة.

وحسب ما علمنا به من خلال هذا الدليل فسوف يتم تحديث نظام التشغيل الخاص بجهاز بلايستيشن 5 في المستقبل لتشغيل الالعاب بجودة وضوح تصل الى 8K وهذا يعني اننا لن نحصل على دعم لهذا الوضوح في وقت الاطلاق هذا الشهر, ايضا سيتم دعم نسخ العاب البلايستيشن 5 على قرص HDD خارجي رغم انه حتى الان لا يدعم الجهاز نسخ العاب البلايستيشن 5 على قرص توسعة SSD عالي السرعة ولكن نتوقع ان يتم دعم الخاصية في تحديث اليوم الاول لاطلاقه هذا الشهر.

ايضا اوضح الدليل انه ورغم ان سعة بطارية وحدة التحكم DualSense اكبر من تلك الموجودة في DualShock 4 الا ان عمر البطارية في DualSense سيكون مقارب لعمرها في DualShock 4 وذلك بسبب وجود الكثير من التاثيرات الحسية واللمسية الجديدة التي ستجعل اللاعب يتفاعل مع اجواء اللعب.

اخيرا اكدت سوني عن قدوم المزيد من الالوان الجديدة لوحدة التحكم DualSense بينما لم تتحدث عن اي تفاصيل حول الوان جهاز بلايستيشن 5 نفسه رغم التوقعات بان يتم طرح اغطية معدلة للجهاز بعد ان اتضح بانها قابلة للازالة والتغير.

جهاز بلايستيشن 5 سيصدر في السوق المحلي يوم 19 نوفمبر من هذا الشهر اي بعد 10 ايام من لحظة كتابة هذا التقرير بينما اكدت شركة سوني انها لا تنوي توفير الجهاز للبيع من خلال متاجر بيع التجزئة وبدل من ذلك سيتوجب عليك شرائه من خلال الانترنت.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار