هل كوجيما سيتسبب في كسر حصريات البلايستيشن القوية..؟!

منذ ان تم الاعلان عن لعبة Death Stranding علمنا ان سوني هي من يتولى دعم اللعبة على ان تكون حصرية لجهاز البلايستيشن 4 و لكن مع اقتراب موعد اطلاقها تم الاعلان عن قدوم نسخة الحاسب الشخصي في وقت لاحق من العام القادم.

هذا الامر يضع الكثير من علامات الاستفهام خاصة ان اللعبة تم دعم تطويرها من قبل سوني كما انه تم الاستعانة بمحرك استيديو Guerrilla Games الذي حصل على بعض التعديلات و التغيرات و تم اطلاق اسم DECIMA علية و ايضا علمنا مؤخرا ان هناك قرابة 70 مطور من استيديو Guerrilla Games شارك بشكل اساسي في تطوير لعبة Death Stranding علما بان استيديو Guerrilla Games تابع بشكل كامل لسوني و قسم بلايستيشن.

Image result for God of War

الامر الذي يصب الوقود على النار هو ما صرح به كوري بارلوق المخرج الابداعي للعبة God of War التي تعد من اقوى و اهم حصريات بلايستيشن عندما وجه اليه سؤال ما اذا كان يرغب في ان يرى لعبته تصل الى الحاسب الشخصي كما حدث مع لعبة Death Stranding فكان رد كوري بانه يتمنى و مستعد لتطبيق هذه الفكرة و لكن القرار يعود في النهاية الى سوني التي تمتلك اللعبة.

هذا الامر قد يفتح المجال امام فكرة ان تنشر سوني العابها على منصة الحاسب الشخصي كنوع من التوسع كون الحاسب الشخصي يقع خارج مجال المنافسة التي تشتعل بين سوني و مايكروسوفت في مجال الاجهزة المنزلية و ربما تخطط سوني الى التوجه الى سوق الحاسب الشخصي تماما كما فعلت مايكروسوفت بجعل حصريات الاكسبوكس تصل في نفس الوقت الى الحاسب مع دعم خدماتها عليه مثل Xbox Game Pass و غيرها و هذا سيساهم في زيادة الارباح الراجعة الى الشركة من خلال الاستفادة من رقعة واسعة من جمهور العاب الفيديو على الحاسب الشخصي.

قد نشهد تكرار مثل هذه الخطوة في المستقبل ربما مع اطلاق الجيل القادم تفاجئنا سوني بالاعلان عن اطلاق بعض حصرياتها على الحاسب خاصة مع التغيرات الكبيرة في سياسة الشركة التي ساهمت بفتح خاصية اللعب المشترك مع المنصات الاخرى كذلك جلب عناوين كبيرة الى خدمة البلايستيشن ناو بعد خفض سعر الاشتراك فيها الى النصف مثل God of War.

ها ترى ان فكرة اطلاق حصريات البلايستيشن على الحاسب الشخصي تصب في مصلحة سوني و اللاعبين ام لا؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock