دليل Death Stranding: نصائح للمبتدئين حول القصة والقتال ضد البشريين..

لعبة Death Stranding أصبحت متوفرة الآن لجميع لاعبي البلايستيشن 4، المراجعات والتقييمات من مختلف مواقع النقاد إنتشرت الأسبوع الماضي وحصلَ العنوان الغريب على تقييمات مختلفة تتراوح بين 6/10 و 10/10 لأنّه كما ذكرنا في مراجعتنا للعبة، إنّها ليست للجميع. وبما أنّ “جنوح الموت” مختلفة قليلاً عن الألعاب التقليدية، قررنا عمل سلسلة نصائح وإرشادات مُخصصة لها. سوف نبدأ بنصائح بسيطة وسنقوم بنشر المزيد من الإرشادات قريباً.

قصة اللعبة:

في المستقبل القريب، هزت انفجارات غريبة كوكب الأرض وتسببت في انطلاق أحداث عديدة خارقة للطبيعة معروفة باسم جنوح الموت (ديث ستراندنغ). الآن هنالك مخلوقات من العالم الآخر تدعى البرازخ (او BTs كما يتم وصفهم) تجوب في الأرض وتقوم بقتل كل من يأتي بطريقها. على “سام بورتر بريدجز” السفر عبر الأراضي المدمرة وإنقاذ البشرية من الفناء الوشيك. إنقاذ هذه البشرية يجب على بطل اللعبة توحيد أمريكا عن طريق توصيل جميع مناطقها إلى الشبكة “الكيريالية” التي قامت مؤسسة Bridges بتأسيسها.

قم بلعب المهمات الرئيسية فقط إن كان إهتمامك بالقصة بالمذكور أعلاه، لا أكثر!!

هل يجب كتابة هذا؟ لا أعتقد أنّ هناك سبب لذلك فهو أمر بديهي. في المهمات الرئيسية سوف تدخل بصلب القصة وستحصل على جوائز مهمة لإتمام رحتلك لإنقاذ البشرية. المهمات الجانبية ليس لها أهميّة كبيرة هنا إلا أنّها ستقدم لك عناصر وأدوات ستساعدك على البقاء في هذا العالم المنتهي. هذه المهمات ستقدم لك المزيد من المعلومات حول حادثة جنوح الموت – Death Stranding وحول عالم اللعبة وشخصياتها قبل وبعد نهاية العالم.

Image result for Death Stranding

انا أنصحك بعمل مهمات جانبية بين الحين والآخر لتقوية علاقاتك مع بعض الشخصيات التي ستساعدك على الحصول على أدوات وأسلحة مُحسنّة بالإضافة لرفع قدراتك ومهاراتك. لكن لا تغوص كثيراً بعالمها إن كنت لا تملك الوقت الكافي، فإنهاء المهمات الرئيسية بالإضافة للمهمات الجانبية سيستغرق منك أكثر من خمسين ساعة، بل أكثر من ذلك.

في النمط الجماعي، أنت لن ترى لاعيبن آخرين

أجل هذا صحيح، إن كنت تتابع أخبار اللعبة منذُ الإعلان عنها قبل ثلاثة سنين فأنت تعرف هذا بالفعل. سوف تتمكن بالتفاعل مع العناصر التي قاموا اللاعبون بوضعها وستتمكن من رؤية لافتات وحتى مكان إستراحتهم وستتمكن من إعطائهم إعجابات لكنك لن تراهم بشكلٍ مباشر. هذا هو النمط الذي يدعى “Social Strand System” الذي تحدث عنهُ كوجيما سابقاً وهو يهدف لإنشاء روابط بين اللاعبين. خلال المراجعة ذكرتُ أنّ النمط الجماعي مناسب جداً لعالم اللعبة وسوف تستمتعون به بدون شك، لذا إحرصوا على لعبها وأنتم مُتصلين بالأنترنت.

نصائح مهمة للقتال ضد البشريين

أجل في لعبة Death Stranding هناك بعض الإثارة التي قد تحصل بين الحين والآخر لكنها شيء ثانوي وليس ما تهدف اللعبة لتقديمه. في جنوح الموت هناك “النهابين” الذين يقومون بقتالك لسرقة شحنتك وهم ليسوا مهمتمون بقتلك ابداً. سوف تتمكن من رؤية قاعدتهم على الخريطة إن كنت متصل بالشبكة الكيريالية او ستتمكن من رؤيتها من مسافة بعيدة، إن كنت لا تريد قتالهم او لا تريد مواجهتتهم ابداً فحاول تغيير مسارك واستكشف لو كان هناك طرق مُختلفة، إن لم يكن فأول شيء عليك فعله هو رؤية القاعدة ومناطق تمركزهم لمعرفة المسار الذي يجب عليك إتخاذه أثناء المرور منهم.

Image result for Death Stranding

في الكثير من الأحيان سوف يكون هناك الكثير من النهابين ضدك لذا تأكد من وجود العناصر او الأسلحة اللازمة قبل الدخول لمنطقتهم. لا، ليس من الضرورة أن تحاربهم فيمكنك التخفي بين الكهوف او بين الأعشاب لكن لو كانت شحنتك التي تحملها كبيرة وعالية فسوف يتمكنون من رؤيتك، للأسف هم ليسوا أغبياء لهذه الدرجة.

ألف كلمة جبان ولا كلمة الله يرحمه

الهروب هو أمر عادي، فكما يقول المثل الشهير: “ألف كلمة جبان ولا كلمة الله يرحمه”. أنصحك بإتباع هذا المثل في لعبة Death Stranding حيثُ أنت كموصّل للشحنات هدفك هو توصيل الشحنة بأقل ضرر ممكن لذا أحياناً عندما تشعر أنّك لن تربح القتال فحاول الهرب. يمكنك العودة لاحقاً لقتالهم عندما تحصل على العتاد والعناصر اللازمة، إن كنت تريد إظهار من هو الزعيم حقاً.

Related image

بالنسبة لي شعرتُ أنّ قتالهم سهل للغاية فكل ما عليك فعله هو مناورة ضربتهم ومن ثم ضربهم بيدك او ما أنصحك حقاً بفعله هو قم بضرب الأول وخذ شحنته ومن ثم إستعملها لضرب الثاني ومن ثم قم بأخذ شحنة الثاني إن كان يملك واحدة واضرب الثالث بها و… أنتم فهمتهم ما أقوله. عندما تضرب بالشحنات فسوف تسبب ضرر أكبر وسوف تؤدي الضربة بالشحنة لدخول العدو بغيبوبة، لكن لا تستخدم شحناتك المهمة لأنّها ستحصل على ضرر كبير. لكن بالطبع هناك أسلحة تقوم بتقييدهم وهناك قنابل صاعقة وهناك أسلحة نارية لذا حاول دائماً حمل سلاح يساعدك في الحالات الصعبة، فأنت لا تعلم ما قد يحصل لك أثناء السفر.

حاول استخدام المركبات للهروب بسرعة

إن شعرت أنّ الأعداء أحاطوا بك من كل مكان ولا مجال للهرب، حاول سرقة أحد مركباتهم وابدأ القيادة بأسرع ما يمكن. استخدام المركبة سوف يحمي شحنتك من الضرر وسيساعدك على قطع مسافات طويلة بشكل أقصر، لكن تذكر أنّ المركبات تستخدم البطاريات وهذه البطاريات تنتهي بعد فروغها. في كل قاعدة للأعداء البشريين هناك شاحنة ما لذا حاول سرقتها للهروب من هذه المنطقة بأسرع ما يمكن وحاول تفادي الرمح الكهربائي الذي يرميه عليك الأعداء لأنّه سيجعلك تسقط من مركبتك وسيجعلها غير قابلة للركوب لفترة قصيرة.

إن قمت بقتل جميع من في القاعدة، فقم باستخدام الجهاز الذي تحمله لفحص العناصر القريبة التي يمكنك الاستفادة منها. ففي كل قاعدة نهابين هناك خزنة يمكنك فتحها للحصول على موارد مختلفة وعناصر مرمية، بعد قتلك قم بسرقة هذه الموارد وضعها على الشاحنة التي سرقتها أيضاً (كما في الصورة) وانطلق بطريقك لأقرب قاعدة بريدجز لوضع الموارد هناك او قم بتعمير الطرقات لو ممرت بهم.

هذه هي الفقرة الأولى من فقرة النصائح والإرشادات للعبة Death Stranding، نتمنى لكم حظاً موفقاً في توحيد الأمة الأمريكية، فهذه مهمة صعبة حتى لشخص مثل “سام بورتر بريدجز”.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock