في المستقبل قد نرى هيديو كوجيما في مجال الأفلام عوضاً عن الألعاب..

أيام معدودة تفصلنا الآن عن لعبة Death Stranding القادمة لنا من هيديو كوجيما الذي يصفه البعض بالأب الروحي لألعاب الفيديو. ما سيأتي بعد هذه اللعبة هو أمر لا يعرفه أحد سوى كوجيما وربما حتى هو لا يعرف ما سيفعل في المستقبل، لكن مشروع فريق Kojima Productions قد لا يكون لعبة، حيثُ قال رئيس الاستديو أنّه قد يتوجه لصناعة الأفلام في وقتٍ ما بالمستقبل.

في وثائقي طوله ستة وعشرين دقيقة من BBC حول كواليس لعبة Death Stranding، كان هناك العديد من المقابلات مع المُطورين ضمن كوجيما بروداكشنز لكن بالتأكيد التركيز الأكبر كان على هيديو كوجيما. ضمن الوثائقي الذي يمكنكم مشاهدته ادناه قال مُطور الألعاب الشهير:

في المستقبل، ستبدأ Kojima Productions أيضًا في إنتاج الأفلام. إذا كان بإمكان أي شخص فعل شيء واحد بطريقة جيدة، فيجب أن يكون قادرًا على فعل أيّ شيء بشكل جيد.

هذا الأمر غير مفاجئ حقاً من الرجل الذي يقول أنّ 70% من جسده مصنوع من الأفلام، وهو أيضاً شهير بوضع مقاطع سنيمائية كثيرة وطويلة أيضاً في ألعابه بدايةً من سلسلة ميتال جير إلى لعبة Death Stranding التي تحتوي على مقاطع سنيمائية لا تُعد ولا تحصى.

ضمن الوثائقي الذي يمكنكم مشاهدته بالاعلى أيضاً تحدث كوجيما حول خدمات البث وكيف ستكون هي المستقبل للألعاب حيثُ قال: “أعتقد أنّ في السنوات القليلة القادمة سوف تنتقل صناعة الألعاب إلى البث (ستريمنغ)” ومن ثُمّ أضاف: “سيتم بث جميع الأفلام والدراما والألعاب وستستمتع بها على جهاز الأيفون او الأيباد او أيّ شاشة في أي وقت وفي أي مكان. عندما يحدث ذلك، يجب أن تتنافس الألعاب والأفلام والدراما في نفس الوسط. انا مهتم جداً لما سيحدث ومهتم للألعاب التي ستصدر وقتها”.

قد يكون مشروع استديو كوجيما بروداكشنز لعبة او فلم او شيء يدمجهما سويّاً مثل ما حصل تقريباً مع Death Stranding، ما علينا الآن سوى أن ننتظر الإعلان او الكشف عن المشروع القادم في المستقبل. في الوقت الحالي يمكنكم الإطلاع على مراجعتنا للعبة جنوح الموت التي حصلت على تقييم 9/10 وكتبتُ فيها:

لعبة Death Stranding هي فريدة من نوعها بدون شك وتقدم لنا فكرة جديدة تأخذنا بعيداً عن الألعاب التقليدية لكنها قد لا تعجب الكثيرين نظراً لوجود عوامل مثل المشي لفترات طويلة ومقاطع سينمائية كثيرة تجعلك تشعر وكأنك بفيلم سنيمائي بسبب شخصياتها الشهيرة. — العمل كرجل توصيل البيتزا ممتع أكثر مما ظننت.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock