هل اقترب موعد سقوط لعبة PUBG بعد هذا الانحدار الضخم في عدد اللاعبين..!

مازالت لعبة PUBG Mobile تحافظ على شعبيتها رغم احتدام المنافسة مع الكثير من الالعاب المشابه اخرها Call of Duty Mobile لكن الامر مختلف مع نسخة الحاسب الشخصي التي بدأت تفقد شعبيتها بشكل كبير منذ عام 2018 الى يومنا هذا فهل بدأ العد التنازلي سقوط لعبة PUBG و خروجها من منافسة الباتل رويال؟.

حسب الاحصائيات التي حصلنا عليها من خلال بيانات منصة Steam فقد سجلت اللعبة اعلى تواجد للاعبين فيها في يناير 2018 حيث وصل العدد الى اكثر من 1.5 مليون لاعب في نفس اللحظة و رغم انخفاض الرقم بعد ذلك الا انها حافظت على نسبة كبيرة من تواجد اللاعبين فيها حتى بدأ الانحدار يزيد مع ظهور العاب قوية مثل لعبة Apex Legends من شركة EA و التي يتم تحديثها بشكل دوري و التحديثات الدورية للعبة Fortnite حيث سجلت اللعبة مؤخرا انخفاض بنسبة 82% في عدد اللاعبين حتى الان.

رغم ان المطورين في شركة PUBG Corp يعملون بشكل مستمر لتحديث اللعبة و تقديم تحسينات عليها مثل تحسين مظهر الخرائط و اضافة المزيد من التحديات و مهمات اللعب الجديدة و اضافة نظام المستويات للاسلحة و الشخصيات و الكثير من التحديثات المستمرة للعبة الا ان الانحدار مازال مستمر و قد سجلت اللعبة مؤخرا اعلى انخفاض لها منذ اطلاقها حيث بلغ عدد اللاعبين المتواجدين فقط 288 الف لاعب.

هذا الانحدار واضح مقارنة مع 1.5 مليون لاعب قبل اقل من عامين و ربما يكون هناك انحدار اكبر خلال الفترة القادمة خصوصا مع صدور لعبة Call of Duty Modern Warfare التي يشاع انها ستحصل على طور باتل رويال في المستقبل القريب و ايضا التحديث الضخم للعبة Fortnite الذي جلب لنا الفصل الثاني مع الكثير من التغيرات التي انعشت اللعبة و ابقت جمهورها ملتزم معها لوقت طويل.

لا نعلم ما هي استراتيجية شركة PUBG Corp للتعامل مع هذا الهبوط الحاد في شعبية اللعبة و لكن نتوقع ان يكون هناك تركيز كبير على نسخة الهواتف الذكية التي مازالت تحافظ على مكانتها رغم المنافسة الشرسة مع لعبة Call of Duty Mobile التي بدأت تسحب البساط من تحتها لتصبح الاكثر شعبية حتى الان على اجهزة اندرويد و ios.

هل تعتقد ان سقوط لعبة PUBG قد اقترب ؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock