غضب من اللاعبين بعد ظهور شخصية مراجع Death Stranding من مجلة فاميتسو في اللعبة..

شاهدنا تعمد كوجيما وضع بعض الاشخاص المعروفين في الوسط الاعلامي او تطوير الالعاب كشخصيات NPCs في لعبة Death Stranding كنوع من التكريم لمجهوداتهم و دعمهم له و لكن يرى البعض ان الامر هو بمثابة رشوة للتسويق للعبة بطريقة رخيصة حسب تعبير البعض.

لعبة Death Stranding حصلت على تقيم 40/40 من مجلة فاميتسو اليابانية و هي من بين الالعاب النادرة التي حصلت على لقب Hall of Fame وهو تصنيف تستخدمة المجلة للتدليل على الالعاب النادرة التي تحصل على تقيم كامل, لكن تفاجأ اللاعبين اليابانين بعد تجربتهم للعبة ان شخصية هيروكازا هامامورا رئيس قسم التحرير في مجلة فاميتسو متواجدة فيها حيث يحمل اسم المجمع او Collector ويتحدث عن تاريخة لسام بطل اللعبة بان والده كان محرر في مجلة العاب فيديو قبل ان تحدث كارثة Death Stranding.

ظهور هيروكازا في اللعبة جعل بعض اللاعبين اليابانين يشعر بانه خدع ربما في تقيم اللعبة من المجلة و بعضهم اعتبر ان الامر عبارة عن رشوة كي تحصل اللعبة على تقيم كامل و تحصل على لقب Hall of Fame مقابل ظهور هيروكازا  فيها حتى ان بعضهم بدأ بمهاجمة المجلة و انتقادها حول هذا التصرف مطالبين بان اي شخص من الاعلامين يظهر في اللعبة يجب ان لا تنشر له اي مارجعة لانه سيعطيها التقيم الكامل بدون ادنى شك.

هيروكازا في لعبة Death Stranding

View image on Twitter

هذا الامر ايضا فتح الباب امام مهاجمة البعض لمؤسس و مقدم حدث جائزة لعبة السنة جيف كايلي الذي يعتبر من اكثر المقربين الى كوجيما و اول الشخصيات الاعلامية التي ظهرت في اللعبة حيث يرى البعض ان هذا الامر سيدفعة الى اختيار لعبة كوجيما لتحصل على لقب لعبة السنة.

جيف كايلي في لعبة Death Stranding

Image result for geoff keighley death stranding

لا يسعنا التعليق او الحديث عن الامر و لكن من محض تجربتنا للعبة Death Stranding فهي تعد من افضل الالعاب التي صدرت على البلايستيشن 4 حيث تحمل في طياتها رسالة واضحة مملوءة بالمشقة للموصول الى الهدف كما تقدم اللعبة اسلوب لعب مميز و لكن قد لا تروق للبعض و هذا امر مقبول كما هو الحال مع الكثير من الالعاب الاخرى.

ما هي وجهة نظركم بخصوص هذا الامر و هل ترى ان كوجيما بالفعل يستخدم الامر كنوع من الرشوة للتسويق الايجابي للعبته من خلال هؤلاء الاعلامين؟

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock