تقارير: Apple تعمل على خوذة تدمج تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز من أجل الألعاب

يبدو أن شركة Apple تعمل على إنشاء خوذة الرأس التي تدمج الواقع الافتراضي مع الواقع المعزز خاصة بها حيث ستركز هذه الخوذة على الألعاب، ومشاهدة الفيديو، بالإضافة للاجتماعات الافتراضية.

من المقرر إطلاق خوذة الرأس في العام 2021 أو 2022، يليها زوج من نظارات الواقع المعزز في العام 2023، وهذه المعلومات هي وفقاً لـشركة Bloomberg، والتي تؤكد صحة التفاصيل الواردة في تقرير منشور سابقاً من قبل موقع The Information.

يزعم موقع The Information أن الجداول الزمنية لإطلاق المنتج تمت مناقشتها خلال عرض تقديمي داخلي في مقر شركة Apple في كوبرتينو بكاليفورنيا في أكتوبر.

تفيد Bloomberg أن حوالي ألف مهندس يعملون في فرق الواقع الافتراضي و الواقع المعزز التابعة للشركة، والتي يقودها Mike Rockwell وهو واحد من أهم المسؤولين التنفيذيين في عمليات السوفت وير داخل الشركة.

يقال إن نظارة الواقع الافتراضي القادمة مدعومة بنظام استشعار ثلاثي الأبعاد سيظهر لأول مرة في نموذج iPad Pro الجديد المقرر إطلاقه في عام 2020 وأجهزة الجيل القادم لجهاز iPhone الأغلى ثمناً بحلول نهاية العام المقبل.

فالمستشعر ثلاثي الأبعاد، الذي يوصف بأنه إصدار أكثر تطوراً من مستشعر Face ID الموجود على أجهزة Apple المحمولة الحالية ، يمكّن المستخدمين من إنشاء عمليات إعادة بناء ثلاثية الأبعاد للأماكن والأشياء والأشخاص.

زُعم في وقت سابق من هذا الشهر أن Apple تتعاون مع Valve لتطوير نظارات واقع معزز. ووفقاً لموقع DigiTimes التايواني، بدأت Apple في الانتقال من التطوير الداخلي لنظارات الواقع المعزز إلى التطوير التعاوني مع Valve خلال فصل الصيف.

وتشير مصادر التقرير أن نظارة Apple للواقع المعزز سيتم إطلاقها في النصف الثاني من عام 2020 على أقرب تقدير، مع تولي شركتي ODMs Quanta Computer  و Pegatron التايوانيتين مهمة التجميع.

ما رأيكم في مشروع شركة Apple القادم؟ هل سيقدم دفعة قوية وتكنولوجيا متقدمة في مجال الواقع الافتراضي والواقع المعزز؟ وكيف سينعكس هذا على صناعة ألعاب الواقع الافتراضي؟

اعرف المزيد عن

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock