مطور: البلايستيشن 5 لن يقدم نقلة ثورية في صناعة العاب الفيديو

بينما تستخدم سوني الاسلوب البطئ للتشويق لجهازها القادم البلايستيشن 5, هناك الكثير من المطورن الذين بدئوا يتحدثون عن النقلة الكبيرة التي سيقدمها الجهاز لهم كمطورين سواء على مستوى معالجة الرسومات او الاداء و لكن يبدو ان اخرين يرون الامر من منظور اخر.

حسب تصريحات مطور لعبة Eastshade داني وينبوم خلال لقاء خاص مع موقع GamingBolt قال ان اجهزة الجيل القادم ستكون مجرد تكرار مع بعض التحسينات للجيل الحالي و ليست نقلة الى مستوى جديد لاداء و قوة الاجهزة المنزلية و اضاف قائلا:

ان الالعاب تمتلك ما تحتاجه من ذاكرة لكي تعمل بالشكل المطلوب في اجهزة الجيل الحالي و لا تحتاج الى المزيد منها و لكن الامر قد يشكل اختلاف بسيط مع العاب العالم المفتوح, بمعنى اخر انها لن تؤثر بالشكل الذي يتصورة الكثير على اداء الالعاب و لكنها ستقلل من شاشات التحميل.

اما فيما يخص وحدة المعالجة التي ستتوفر في جهاز بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و التي ستكون من نوع Zen 2 قال داني ان الامر ليس بذلك التصور حيث سيساهم هذا في زيادة عدد الاجسام التي ستظهر في الشاشة في نفس الوقت لذلك يمكن ان نقول انه تطور عادي و لكنه ليس نقلة ثورية كما يظن البعض.

داني يريد ان يوضح ان القفزة بين البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 هي مجرد نقلة طبيعية كنوع من التطور الطبيعي ولكنها لن تقدم اي شيء ثوري في عالم صناعة العاب الفيديو و ستكون مشابه تماما للنقلة التي كانت بين البلايسيتشن 3 و البلايستيشن 4.

حتى الان لم تفصح سوني او حتى مايكروسوفت عن اي تفاصيل حول البلايستيشن 5 او الاكسبوكس القادم و لا يمكن الجزم في الوقت الراهن بان هذه الاجهزة ستكون مجرد نقلة عادية و ليست نقلة ثورية من الجيل الحالي و لكن ايضا لا ننسى ان بعض المطورين قد حصلوا على نسخة المطورين Dev Kit بشكل مبكر و قد يكون لديهم تفاصيل اكثر من ما نعلمه نحن حتى الان.

شاركونا توقعاتكم انتم, هل تعتقد ان البلايستيشن 5 سيكون نقلة نوعية جديدة عن البلايستيشن 4 او مجرد تطور عادي متكرر؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock