مايكروسوفت: ما كشفنا عنه في حدث X019 هو فقط قمة الجبل..

خلال الـ 18 شهرًا الماضية، وسعت مايكروسوفت السيطرة على مجموعة من استوديوهات الطرف الأول من خلال عمليات الاستحواذ. حيث استحوذت اكسبوكس على الاستديوهات التالية: The Initiative، Age of Empires، Ninja Theory، Playground، Obsidian، InXile، Double Fine.

مدير الاستوديوهات اكسبوكس مات بووتي صرح لوسائل الإعلام ضمن حدث X019 يوم الخميس إن اكسبوكس ستنقل تركيزها من الاستحواذ على الاستوديوهات إلى مرحلة جديدة هي “التنفيذ والتسليم”.

وفي أثناء حديثه في مؤتمر صحفي، اقترح مات بووتي، رئيس استديوهات Xbox Game أن استراتيجية التوسع في الاستحواذ على الاستديوهات على وشك الانتهاء.

حيث ستركز الشركة الآن على إنتاج وتقديم الألعاب بالاعتماد على الاستديوهات التي تم الاستحواذ عليها، فالشركة الآن تمتلك عدداً كافي من استديوهات التطوير والآن ستنتقل لمرحلة التنفيذ.

وأضاف بووتي أن اكسبوكس تتمتع الآن بكم كبير من الألعاب، وقال إن ما تم عرضه من ألعاب ضمن حدث X019، كان مجرد “قمة جبل الجليد” فقط من حيث ما خطط له، وهذا مؤشر إلى أن الشركة تمتلك العديد من الألعاب التي لم تكشف عنها بعد.

بينما قال رئيس قسم الاكسبوكس فيل سبنسر في وقت سابق من هذا العام إن استثمار مايكروسوفت الكبير في استوديوهات الطرف الأول قد أعطى الشركة زخماً ومزيداً من الوقت للتركيز على تقديم منتجات عالية الجودة.

وبالانتقال إلى سوني قال المدير المالي فيها في شهر أكتوبر إن Sony Interactive Entertainment منفتحة لمزيد من عمليات الاستحواذ حيث تسعى قسم بلايستيشن إلى تطوير محتوى الطرف الأول قبل إصدار جهازها القادم بلايستيشن 5.

ما رأيكم بتصريح بووتي حول اكتفاء اكسبوكس في عمليات الاستحواذ؟ وأن ما قدمته في حفلها X019 ما كان إلا القليل مما تمتلكه الشركة فعلياً؟ ما الذي تخططه مايكروسوفت لطرحه في أسواق الألعاب برأيكم؟

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock