إليكم كل ما تم الإعلان عنه ضمن أهم حدث X019, العديد من العناوين الجديدة..

في حال لم تقم بمشاهدة حدث X019 مساء البارحة الذي إمتد لساعتين تقريباً ولم تريد قراءة الأخبار العديدة التي قمنا بتغطيها أول بأول، يمكنك الآن الإطلاع على كل ما تم الإعلان عنه ضمن الحدث بتقريرنا التالي الذي يشمل جميع المقاطع التشويقية بشكل مختصر وكافي.

عرض تشويقي جديد للعبة Star Wars Jedi: Fallen Order

قام استديو Respawn Entertainment وشركة EA بالكشف عن عرض تشويقي حيّ للإحتفال بإطلاق لعبتهم السردية الجديدة Star Wars Jedi: Fallen Order. يمكنكم مشاهدة العرض الجديد الذي لا يظهر لنا حقاً أيّ شيء من اللعبة ادناه.

استديو Rare يستعرض لنا عنوانه الجديد Everwild بعرض قصير

استديو Rare الشهير صعد على المسرح خلال حدث X019 ليستعرض لنا عنوانه الجديد تماماً Everwirld. العرض التشويقي القصير لم يكشف لنا عن الكثير من المعلومات لكن أظهر لنا قوة رسوماته الكرتونية وعالمه ومخلوقاته الساحرة. إضافة لذلك كشفَ الاستديو أنّ اللعبة الجديدة ستتوفر على خدمة Game Pass باليوم الأول عند إطلاقها. ادناه يمكنكم مشاهدة العرض القصير.

مشروع Obsidian القادم هو لعبة بقاء تعاونية تدعى Grounded

لعبة Grounded هي المشروع الجديد القادم لنا من استديو Obsidian المحبوب الذي استحوذت عليه شركة مايكروسوفت العام الماضي. سيكون عنوانهم الجديد من نوع بقاء جماعية حيثُ ستلعب بأطفال تقلص حجمهم لحجم النملة ويجب عليهم الاستفادة من الموارد الموجودة بالفناء الخلفي للعيش والتقدم بالقصة.

لعبة Grounded ستصدر بشكل رقمي في ربيع 2020 كما ذكرنا أعلاه على Xbox Game Pass و Xbox Game Preview بالإضافة لمتجر مايكروسوفت ومتجر ستيم.

الإعلان عن لعبة West of Dead

هذه من الألعاب التي لفتت نظري وقد تكون من أفضل إعلانات الحدث فهي من نوع تصويب وبطل اللعبة يشبه شخصية أفلام غوست رايدر بشكل كبير كما أيضاً رسوماتها تبدوا مناسبة حقاً. لعبة West of Dead ستتوفر على كل من الاكسبوكس ون والحاسب الشخصي والبلايستيشن 4 والنينتندو سويتش في وقتٍ ما من عام 2020 لكن لا يجب عليكم الإنتظار لذلك الوقت لتجربتها في حال كنتم من لاعبي الاكسبوكس لأنّه يمكنكم تجربة البيتا المتفوحة الآن والتي ستسمر للخامس والعشرين من نوفمبر.

تحديث لعبة Sea of Thieves الجديد

لعبة استديو رير الأخيرة والشهيرة Sea of Thieves ستحصل على تحديثها الشهري الجديد بعد خمسة أيام وتحديداً في العشرين من نوفمبر تحت اسم The Seabound Soul. يمكنكم مشاهدة العرض التشويقي الخاص به ادناه لمعرفة ما ينتظركم بعالم القراصنة الكرتوني.

الإعلان عن لعبة KartRider: Drift

لعبة KartRider: Drift هي العنوان الجديد من سلسلة السباقات الشهيرة بالغرب على الحاسب الشخصي وستصدر على الاكسبوكس ون أيضاً العام القادم بشكل مجاني تماماً وستتحتوي على أحداث داخل اللعبة وتحديثات دائمة. سوف تتمكنون من تجربتها في ديسمبر بفترة البيتا الخاصة بها ويمكنكم التسجيل للحصول على فرصة من الآن. ادناه يمكنكم مشاهدة العرض الجديد الذي شعرتُ وكأنّه رد مايكروسوفت على لعبة ماريو كارت.

الإعلان عن موعد إطلاق لعبة Bleeding Edge

لعبة Bleeding Edge هي العنوان الجماعي الذي سيضع أربع لاعبين ضد أربعة آخرين بعالم كرتوني من تطوير Ninja Theory. كما عرفنا من التسريب الذي حصل قبل حدث X019، ستصدر اللعبة في الرابع والعشرين من مارس وستتمكنون من تجربتها أيضاً قبل شهر من إطلاقها بمرحلة البيتا. ادناه يمكنكم مشاهدة العرض الجديد.

لعبة Planet Coaster قادمة لأجهزة اللعب المنزلية

ضمن حدث الاكسبوكس الأكبر تم الإعلان أنّ لعبة المحاكاة والأدارة الشهيرة للغاية على الحاسب الشخصي Planet Coaster سوف تتوفر على الاكسبوكس ون والبلايتسنيش 4 في صيف عام 2020.

الإعلان عن لعبة Tell Me Why من استديو Dontond

الفريق المُطور لسلسلة Life Is Strange الشهير قام بالإعلان عن لعبة Tell Me Why التي ستكون قادراً بها على استكشاف ذكريات التوأم تايلر و أليسون الذان يحققان حول طفولتهما وفي النهاية ستتمكن من اختيار أيّ إصدار من القصة التي تريد تصديقها.

حصلنا على عرض تشويقي جديد يمكنكم مشاهدته ادناه وعلمنا أيضاً أنّ العنوان الجديد من الاستديو الفرنسي سوف يصدر في صيف العام القادم على كل من الاكسبوكس ون والحاسب الشخصي بالإضافة لخدمة Xbox Game Pass لكن الأمر المختلف هنا عن الألعاب السابقة هو أنّ جميع حلقاتها سوف تتوفر في ذات الوقت، أيّ في صيف 2020 عوضاً عن عام كامل.

الإعلان عن لعبة The Artful Escape

لا نعلم حقاً الكثير حول لعبة The Artful Escape الكرتونية الموسيقية التي تدور أحداثها غالباً هو أحد عازفي موسيقى الروك، او هذا ما فهمناه من العرض التشويقي الذي أطلقته شركة Annapurna Interactie.

تفاصيل جديدة حول خدمة xCloud السحابيّة

كما كان متوقع، تحدثت مايكروسوفت حول مشروعها القادم الذي سيجلعك تلعب الكثير من العناوين المختلفة متى ما أردت وعلى أيّ جهاز تريده، أيّ بشكل مشابه لما تحاول لنا غوغل تقديمه بمنصتها الجديدة ستاديا. علمنا ضمن الحدث أنّ مشروع xCloud سوف يحتوي على أكثر من خمسين عنوان مختلف وسيتوفر للتجربة على الحاسب الشخصي أولاً بعام 2020 وسيدعم أجهزة التحكم بما في ذلك يد تحكم البلايستيشن DualShock 4 — هذا أمر فاجئ الكثيرين.

ثلاثة عنوانين من سلسلة Yakuza قادمة للاكسبوكس

ضمن هذا التقرير قد يكون هناك العديد من الإعلانات المُفاجئة لكن هذا قد يكون المفاجئة الكبرى حيثُ أعلنت مايكروسوفت أنّ ثلاثة ألعاب من السلسة اليابانية الشهيرة Yakuza قادمة على الاكسبوكس ون وعلى خدمة Xbox Game Pass. هذه الألعاب هي Yakuza 0 و Yakuza Kiwami و Yakuza Kiwami 2 وستصبح بين أيدينا في بداية عام 2020.

الإعلان عن لعبة Drake Hollow

استديو The Molasses Flood الذي قدم لنا سابقاً لعبة The Flame in the Flood يعود لنا بعنوانه الجديد Drake Hollow. اللعبة الجديدة ستكون من نوع بقاء بنمط جماعي حيثُ يجب عليك “تجميع الموارد وقتال المخلوقات وبناء القُرى لحماية الناس المعروفين باسم دريكس“. سوف تتوفر على الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون العام القادم، يمكنكم مشاهدة العرض التشويقي الجديد ادناه.

الكشف عن موعد إطلاق Halo Reach

سلسلة ألعاب Halo دائماً ما كانت أيقونة ألعاب مايكروسوفت وضمن حدث X019 علمنا أنّ لعبة هيلو الكلاسيكية ستأتي على الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون بدقة 4K في الثالث من ديسمبر القادم، أيّ بعد أقل من شهر. بمناسبة هذا الإعلان قامت مايكروسوفت بإطلاق عرض تشويقي جديد يمكنكم مشاهدته بالأسفل.

عرض جديد للعبة Microsoft Flight Simulator

لقد تحدثنا عن لعبة محاكاة الطياران عدة مرات بالموقع ورغم أنني لست من مُحبي الطياران إلا أنّني بكل مرة أشاهد Microsoft Flight Simulator أتشوق أكثر لتجربتها بسبب طبيعتها الخلابة ورسوماتها الباهرة. سيصدر العنوان الجديد بوقتٍ ما على الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون وادناه يمكنكم مشاهدة عرض أسلوب اللعب الجديد الذي يستعرض لنا جماليتها.

استعراض أسلوب لعب Age of Empires 4

وأخيراً حصلنا على نظرة من داخل الجزء الرابع المنتظر بشدة من السلسلة الاستراتيجية Age of Empires. من خلال العرض الذي يمكنكم مشاهدته ادناه علمنا أنّ اللعبة سوف تكون بحقبة العصور الوسطى وتم الكشف عن حضارتان سيتوفران في اللعبة وهم المغول والإنكليز.

للأسف لم نحصل على موعد إطلاق رغم أنّه مر عامان على موعد الإعلان عنها لكن بالحديث عن السلسلة، النسخة المُحسنّة من الجزء الثاني Age of Empires 2 أصبح متوفر الآن على الحاسب الشخصي وخدمة Xbox Game Pass.

عرض أسلوب لعب جديد للعبة Crossfire X

قام كل من استديو Remedy و Smilegate Entertainment بإطلاق عرض تشويقي جديد يستعرض لنا لعبة التصويب من منظور الشخص الأول القادمة CrossFire X التي سوف تتوفر على الاكسبوكس بعام 2020 بشكل مجاني تماماً.

لعبة Rust قادمة للبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون

ضمن الحدث أعلن استديو Facepunch أنّ لعبة البقاء الجماعية الشهيرة للغاية على الحاسب الشخصي Rust قادمة للبلايستيشن 4 والاكسبوكس ون في وقتٍ ما من العام القادم. للاسف لم يتحدث عن المزيد من التفاصيل إلا أنّه يمكنكم مشاهدة عرض الإعلان بالأسفل.

الكشف عن لعبة Last Stop

لعبة Last Stop هي لعبة سردية من نوع مغامرات من مُطوري لعبة Virginia ومن نشر Annapurna Interactive، لحد الآن لا نعلم متى سيصدر العنوان الجديد إلا أننا حصلنا على عرض تشويقي يستعرض لنا عالمها وشخصياتها.

الإعلان عن موعد إطلاق Wasteland 3

الكثيرين ينتظرون لعبة Wasteland 3 وضمن حدث X019 البارحة حصلنا على موعد إطلاقها الذي سيكون في التاسع عشر من مايو العام القادم على كل من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي. بمناسبة الكشف عن هذا الأمر تم إطلاق عرض تشويقي جديد يستعرض لنا اللعبة بالجو الثلجي.

سلسلة Final Fantasy ومجموعة Kingdom Hearts قادمة لـ Xbox Game Pass

هذا الإعلان سيسعد الكثيرين فقد علمنا ضمن حدث مايكروسوفت أنّ مجموعة Kingdom Hearts 1.5 و 2.5 سيتوفران على الاكسبوكس ون العام القادم مما يعني أنّ قصة ألعاب كينغدوم هارتس ستتوفر على الاكسبوكس بشكلٍ كامل لأول مرة. يمكنكم أيضاً تجربة النسخة التجريبية الديمو) للجزء الثالث من السلسة اليوم. لا هذا ليس كل شيء.

في العنوان أعلاه ذكرنا سلسلة فاينال فانتاسي وعندما قلنا “سلسلة” فنحن كنا نعنيها بحق حيثُ كل من Final Fantasy VII, Final Fantasy VIII, Final Fantasy IX, Final Fantasy X, Final Fantasy X-2, Final Fantasy XIII, Final Fantasy XIII-2, Final Fantasy XIII: Lightning Returns, و Final Fantasy XV سيتوفروا على خدمة Xbox Game Pass خلال عام 2020.

الكثير من العنوانين الرائعة قادمة لخدمة Xbox Game Pass

إن لم تكن الألعاب المذكورة بالإعلان السابق كافية فانتظر، لدى مايكروسوفت الكثير من الألعاب الرائعة التي ستضيفها لخدمتها الشهيرة Xbox Game Pass.

أعلنت الشركة مساء البارحة أنّ جميع الألعاب التالية سوف تتوفر على الخدمة بأوقات مختلفة خلال الفترات القادمة: Rage 2, The Lego Ninjago Movie Game, Remnant: From the ashes, The Talos principle, Age of Wonders: Planetfall, Age of Empires 2 Definitive Edition, Life Is Strange 2, The Witcher 3, Darksiders 3, My Friend Pedro and The Red String Club بالإضافة للعديد من الألعاب الأُخرى.

إنّها قائمة مُذهلة حقاً، ادناه يمكنكم مشاهدة العرض الذي استعرضت لنا الشركة فيه هذه الألعاب الجديدة.

عرض جديد للعبة Minecraft Dungeons

لقد حصلنا على الكثير من المعلومات حول لعبة Minecraft Dungeons وهذه المرة علمنا أنّ العنوان القادم لنا من موجانغ سيصدر في وقتٍ ما من شهر أبريل 2020 وحصلنا على عرض أسلوب لعب جديد يمكنكم مشاهدته ادناه.

هذا كل ما حصلنا عليه ضمن حدث X019 الاكسبوكس الأكبر لهذا العام، كان هناك بالتأكيد العديد من الإعلانات الرائعة بالإضافة للكثير من الألعاب الكرتونية لسببٍ ما. أيّ من هذه الإعلانات زادت حماسكم بشكل كبير؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock