براءة اختراع جديدة لجهاز البلايستيشن 5 تكشف عن خاصية مبتكرة قد تتواجد في الجهاز

ظهرت في الآونة الأخيرة عدة براءات اختراع لجهاز البلايستيشن 5 وحديثاً ظهرت براءة اختراع أخرى للجهاز لكن يبدو أنها مختلفة عن ما سبقها من براءات اختراع التي كانت تتمحور حول مواصفات العتاد الداخلي مثل قوة الرسوميات والمعالج بالإضافة إلى سعات التخزين أو شكل ووظائف أجهزة التحكم التي ستجلب للجهاز.

فبراءة الاختراع الجديدة تتحدث عن تركيز جهاز البلايستيشن 5 بشكل كبير على المحتوى الذي ينشئه المستخدم. وبشكل أكثر تحديداً المحتوى الذي ينشئه المستخدم داخل الألعاب. فقد تم اكتشاف براءة الاختراع الجديدة – التي تم تسجيلها في موقع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة يوم أمس – من قبل Respawn First, وتكشف أن شركة سوني تعمل على تقنية جديدة تسمى Scene Taggging والتي ستكون عبارة عن نظام مخصص يستخدم لتوصيف المحتوى الذي ينشئه المستخدم داخل أي لعبة معينة.

فيما يلي وصف لخاصية الـ Scene Taggging:

إنشاء اللاعب لمحتوى مرتبط بلعبة فيديو، يشمل إنشاء المحتوى وتسجيل تفاصيل حدث ما قام به اللاعب داخل إحدى الألعاب وتحديد تفاصيل هذا الحدث بما في ذلك الموقع الذي حدث فيه داخل لعبة الفيديو، تخصيص البيانات الأولية لمحتوى اللاعب الذي تم إنشاؤه، حيث يتم إنشاء البيانات التعريفية لهذا الحدث والتي تصف ميزاته، تخزين محتوى اللاعب الذي تم إنشاؤه وبياناته التعريفية في قاعدة بيانات، تلقي طلب من المستخدم لعرض محتوى المستخدم الذي تم إنشاؤه المخزن في قاعدة البيانات، بالإضافة إلى إمكانية عرض هذا المحتوى وإمكانية مشاركته.

يبدو أن جهاز بلايستيشن 5 سيركز على تقديم إمكانية الابتكار للاعب داخل الألعاب وتمكينه من مشاركة هذه الابتكارات مع لاعبين آخرين هذا ما يبدو لنا على الاقل من التوضيح الذي رافق براءة الاختراع هذه و لكن يبقى الامر غير رسمي فهناك الكثير من براءات الاختراع التي يتم تسجيلها و لكن في النهاية لا يتم استخدامها.

ما رأيكم في براءة الاختراع هذه وما تتمحور حوله من إعطاء اللاعب قدرة على الابتكار داخل الألعاب؟ هل تجدونها ميزة رائعة؟

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock