جمهور لعبة Shenmue 3 يرفعون تقيماتها بحسابات وهمية..

سلسلة ألعاب Shenmue تعتبر من أشهر الألعاب في الغرب لكنها ليست من الأشهر بالوطن العربي، الكثيرين من عشاقها كانوا ينتظرون الجزء الثالث Shenmue 3 الذي لم يتوقعوا أنّهم سيحصلون عليه. في معرض E3 2015 قامت سوني بالإعلان عن الجزء الجديد وصدمت هؤلاء اللاعبين ومن ثمّ الاستديو المُطور قام بفتح صفحة على موقع التبرعات الشهير كيكستارتر وحقق أرقام قياسية وتمكن قبل عدة أيام من إطلاق الجزء الثالث المنتظر.

بسبب المدة الطويلة التي انتظروها لاعبي السلسلة للحصول على الجزء الثالث قد تتفهم أنّهم متحمسون لتجربتها ويبدوا أنّ حماسهم كان عالي جداً لدرجة أنّهُ جعلهم ينشروا مراجعات وهمية لرفع تقييمات اللعبة على موقع التقييمات الشهير ميتاكريتيك.

ما هو الحال مع معظم الألعاب، تميل تقييمات المستخدمين في Shenmue 3 إلى تصنيف 10/10 أو 0/10. يوجد الآن مائة وخمسين تقييماً إيجابياً وأربعة تعليقات مختلطة وستة وثلاثين تقييماً سلبياً لإصدار الحاسب الشخصي وحده. لاحظ مستخدم موقع ريديت Nogebator13 أنّ بعض هذه المراجعات يبدو أنها تتألف من نفس النص، وقد تم نشرها لكلا الإصدارين من اللعبة من حسابات تم إنشاؤها على ما يبدو لمجرد نشر تعليقات إيجابية على شينومي 3.

السيناريو المتوقع هو أنّ مُحبي اللعبة متحمسين جداً لها وكانوا غاضبين من تقييمات مواقع النقاد التي كانت معظمها متوسطة لذا قرروا رفع معدل تقييمات المستخدمين لها عن طريق عمل حسابات وهمية وعمل نسخ ولصق لذات النص لتوفير الوقت. في الماضي كان هناك بعض الحالات التي قامت فيها الشركات بتزييف المراجعات والتقييمات بنفسها لكن لا يوجد دليل يدل على ذلك بالنسبة للعبة Shenmue 3.

لعبة شينومي 3 متوفرة على كل من الحاسب الشخصي والبلايستيشن 4، لقد حصلنا على نسخة منها بوقت متأخر لذا انتظرونا مراجعتنا لها قريباً جداً على الموقع. ما رأيكم أنتم بهذا الموضوع؟ بالنسبة لي لا أعتقد أنّه هناك أيّ شخص يهتم بتقييمات المستخدمين على ميتاكريتيك لكن شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock