نقاش الاسبوع | ما هي اللعبة الجماعية المُفضلة لك ؟

هل فريق VGA4A مغرم بالعاب الاونلاين؟ لنتعرف على ذلك..

لا يمكننا أن ننكر أنّ الألعاب الجماعية كانت أشهر نمط ألعاب في الأعوام الأخيرة، صحيح ان الكثير يفضل الألعاب القصصية إلا أنّ الألعاب الجماعية لها لذتها الخاصة. قبل فترة ليست بالطويلة قمنا ببدأ سلسلة النقاشات التي يتم من خلالها طرح سؤال على فريق التحرير في موقع VGA4A لفتح باب النقاش حوله وأنتم أعزائي المتابعين يمكنكم المشاركة في التعليقات ادناه. وسؤال اليوم هو: ما هي اللعبة الجماعية المُفضلة لك ؟

قد تكون هذه اللعبة قريبة لقلبك بسبب ذكرياتك معها او بسبب أنّها ممتعة او لعدم وجود لعبة أُخرى تأسرك بعيداً عنها، المهم أن تكون صادق في جوابك وتخبرنا عن هذه اللعبة ولما تعتبرها الأفضل. نحن ننتظر أجوبتكم في التعليقات، الآن إليكم أجوبتنا.

رغيد حلاق: لعبة Rocket League

من البداية أُريد أن أقول أنني لستُ من مُحبي كرة القدم ولا أتابعها ولا أهتم بها حقاً، لكن لعبة Rocket League هي أكثر من ذلك بكثير وهي اللعبة المُفضلة لديّ، إن لم تصدقوني يمكنكم الإطلاع على حسابي على ستيم لرؤية عدد الساعات التي أضعتها وانا أضرب الكرات بسياراتي السريعة الصاروخية. أعلم أنكم كسولين مثلي لذا تقريباً لقمت بلعب اللعبة لأكثر من 2000 ساعة وبما أنني أمضيت هذه المدة الطويلة عليها، نعم أنا من مُحترفيها.

روكيت ليغ هي اللعبة الجماعية المُفضلة لديّ لأنّ مباراتها تصل لخمسة دقائق او اكثر، وخلال هذه الدقائق المعودة ستعيش الكثير من اللحظات المختلفة لأنّها لعبة تنافسية وتعتمد على المهارة بشكل كبير. بالطور التنافسي أحد المباريات استمرت لأكثر من عشرين دقيقة بسبب أنّ فريقي والفريق الآخر لم يستسلموا ابداً وكانت مهاراتنا شبه متعادلة، تخيلوا فقط كمية التوتر والخوف، كما قلت أعلاه المباراة الواحدة تكون عبارة عن خمس دقائق بينما هذه المباراة كانت مثل أربع مباريات. إنتهى الأمر بالفوز وإلى الآن أتذكر هذه اللحظة بالإضافة للكثير من اللحظات الرائعة مثل عندما نقوم بتسجيل هدف بالثانية صفر او عندما أُسجّل هذف مميز، بالتأكيد هناك الكثير من اللحظات الحزينة والغاضبة التي جعلتني أخرج منها. لكن كل ما أتركها، أعود إليها، حتى لو أنني مللتُ منها إلا أنّها مازالت المُفضلة لي.

Rocket League
Rocket League

زكريّا أحمد: لعبة Call of Duty

حسنا, غالبا لا انظر الى طور الاونلاين في اي لعبة احصل اعليها و يكون تركيزي دائما على طور القصة الذي اضعه في المركز الاول بين شروط شرائي لاي لعبه جديدة و لكن ان كنت مجبر على اختيار لعبة فستكون سلسلة Call of Duty بالاخص سلسلة Modern Warfare حيث اقضي وقت فراغي بعض الاحيان العاب مع اصدقائي على الشبكة و مع عودة السلسلة مع الجزء الاخير ايقظت اللعبة حب اللعب الجماعي الذي بداخلي معها, و لا انكر ايضا انني بعض الاحيان الجأ الى نسخة الهواتف الذكية Call of Duty Mobile فهي تقدم ايضا تجربة ممتعة خاصة اثناء خروجي للعمل حيث يكون هناك اوقات فراغ طويلة اقضيها مع اللعبة سواء بطرو الباتل رويال او طور اللعب التنافسي.

Call of Duty: Modern Warfare
Call of Duty: Modern Warfare

عبد الرحمن الرملي: سلسلة The Division

واحدة من اكثر السلاسل التي قمت فيها باستخدام اشتراك البلايستيشن بلس استخداما فعليا و مفيدا لاول مرة في مسيرتي كلاعب هي سلسلة العاب The Division, لطالما كنت استمتع بلعب المهمات الرئيسية او الجانبية مع فريق مكون من 4 لاعبين, او الدخول الى المنطقة السوداء و هناك كنت اتواجه ضد لاعبين اخرين (مارقين) و العكس صحيح.

في لعبة The Division 2 استخدمت اشتراك البلايستيشن بلس مرة اخرى و اخيرة للعب مع مدير و مؤسس موقعكم VGA4A د. زكريا احمد, و هذه هي المرة الاولى التي استمتعت فيها بحق خصوصا و اننا كنا نشكل فريقا متفاهما بدرجة كبيرة, هذه السلسلة فقط هي من اجبرتني على لعب الاونلاين بشكل مكثف, في عادة الامر و مع احترامي للجميع انا لا احبذ هذا النوع من الالعاب و دائما تركيزي يكون على العاب القصص السردية فقط.

The Division 2
The Division 2

أيمن محمد: لعبة Lara Croft And The Temple Of Osiris

إذا سألتني عن لعبة جماعية قد لعبتها واستمتعت بها فعلاً وجلست ساعات وساعات متواصلة العبها مع الاصدقاء واخوتي دون ملل فيسرني أن اخبركم عن لعبة Lara Croft And The Temple Of Osiris، البعض منكم يعرفها والبعض الآخر لايعرفها، لذلك وجدتها فرصة أن اخبركم عن تجربتي لها، هذا الجزء يختلف بشكل كلي عن سلسلة تومب رايدر المعروفة التي تتضمن قصة ومغامرة محفوفة بالمخاطر واسلوب لعب وتصوير مختلف، إلا أن هذه اللعبة أخذت منحى مختلف عن سلسلة لارا كروفت المعروفة، فهذه اللعبة تحكمها السرعة فاللعب فيها سريع ومجنون وسلس، هي لعبة مناسبة لجميع الاعمار فيها الكثير من الاكشن المستمر وتتضمن العديد من الاسلحة المختلفة والمتطورة كل سلاح له قدرته وقوته إلى جانب القدرات المتنوعة والتي تتمتع بها كل شخصية، الاعداء فيها مصممة باتقان وكل عدو له قوته وقدرته وعليك أن تستخدم استراتيجيتك بالتعاون مع اصدقائك للقضاء عليهم.

Image result for Lara Croft And The Temple Of Osiris
Lara Croft And The Temple Of Osiris

يمكنك أن تلعبها مع أربعة من الاصدقاء أو مع اخوتك وتتشاركون اللعب على نفس الشاشة، اللعبة مليئة بالألغاز مليئة بالاكشن والحركة مليئة بالمتعة والتشويق، اللعبة متوفرة على أجهزة البلايستيشن 4 والاكسبوكس وان والحاسب الشخصي.

الآن جاء دوركم لمشاركتنا ما هي اللعبة الجماعية المُفضلة لك وهل هي أحد الألعاب المذكورة أعلاه أم لا؟ وما هو النقاش القادم الذي تريدوننا أن نتحدث حوله؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه وإلى اللقاء لنقاش آخر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock