مايكروسوفت: لم يسألنا احد عن نظارات الواقع الافتراضي..

قال رئيس قسم اكس بوكس لدى شركة مايكروسوفت فل سبنسر في تصريحات جديدة بأن جهاز اكس بوكس سكارليت لن يدعم تقنية الواقع الافتراضي.

ففي مقابلة أجريت معه مؤخراً، قال سبنسر إن تقنية الواقع الافتراضي ليست محط تركيز لأجهزة الاكس بوكس لسببين، أولهما أن هذه التقنية لا تتلاءم مع رؤيته للألعاب “كتسلية مشتركة” والسبب الآخر هو أن سوق ألعاب الواقع الافتراضي لا يزال سوق صغير نسبياً.

ويضيف سبنسر بأن لديه مشكلة مع ألعاب الواقع الافتراضي، فبحسب اعتقاده بأن الألعاب تمثل تجربة مجتمعية نوعاً ما و عقب حول الامر قائلا:

نحن نستمع لما يطلبه عملاؤنا، ولا أحد منهم طلب ألعاب الواقع الافتراضي, فلا يوجد أحد في صناعة أجهزة الواقع الافتراضي يبيع الملايين والملايين من هذه الأجهزة، وإذا ما اعتقد أحدهم من داخل تلك الصناعة أن هناك فرصة لتقنية الواقع الافتراضي، فلن تكون تلك الفرصة موضع تركيزنا.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سوني قد دخلت سوق ألعاب الواقع الافتراضي منذ ثلاث سنوات، وقدمت جهاز بلايستيشن VR في العام 2016، وتم بيع حوالي 4.2 مليون جهاز منها، مما يعني أن نسبة 4% من اللاعبين الذين يملكون أجهزة بلايستيشن قد حصلوا على نظرات الواقع الافتراضي.

كما تشير براءة اختراع صدرت مؤخراً إلى استعداد شركة سوني لإصدار الجيل التالي من نظارات الواقع الافتراضي التي تنتجها, وقال مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مؤخراً، أن الشركة تبيع سماعات الرأس Oculus Quest VR بأسرع ما يمكن منذ صنعها و طرحها في الاسواق، وأنه ما تزال هناك فرص كبيرة للتطوير في هذا المجال.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت شركة Valve عن إصدارها للعبة Half-Life: Alyx وهي لعبة واقع افتراضي بأسلوب تصويب من منظور الشخص الأول. ستصدر في مارس 2020، وستكون متوافقة مع خوذات الواقع الافتراضي Valve Index و HTC Vive و Windows Mixed Reality و Oculus Rift و Oculus Quest.

شاركونا الرأي حول قرار رئيس شركة اكس بوكس الابتعاد عن ميدان ألعاب الواقع الافتراضي، وهل تظنون أن قراره يحمل جانباً من الصواب؟ أم أنه خطوة في الاتجاه الخاطئ؟

Ayman Moh

عضو في طاقم vga4a أعشق العاب الفيديو منذ الصغر واذكر أول أجهزة قمت بتجربتها جهاز سنغلر وأتاري وصخر 170 والعديد من الأجهزة القديمة، ولدي اهتمامات كبيرة بألعاب الاربي جي وخاصة سلسلة فاينل فانتسي، احب أيضاً ألعاب التصويب مثل كول اوف ديوتي وفار كراي، كما أنني محب لألعاب المنصات و التسلل بشكل كبير.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock