شركة EA تقول أنّ اللعب السحابي سيصل لميار لاعب جديد مستقبلا..

شركة Electronic Arts او المعروفة أكثر بـ EA تؤمن بقوة اللعب السحابي (cloud gaming) وتقول أنّه سيتمكن من ضم مليون لاعب جديد لعالم ألعاب الفيديو. الشركة هي ليست الوحيدة التي تؤمن بقوة هذه التقنية الحديثة حيثُ هناك غوغل التي قامت بإطلاق منصتها ستاديا التي حصلت على تقييمات سيئة بالإضافة لعمالقة الألعاب الأُخرى مثل مايكروسوفت التي تعمل على مشروع xCloud وسوني أيضاً.

لذا بشكل غير مفاجئ بدأت Electronic Arts ببدأ العمل على خدمة البث الخاصة بها المعروفة حالياً باسم مشروع أطلس – Project Atlas. يبدوا أنّ الشركة تؤمن كثيراً بالمستقبل السحابي لأنها تعاونت مع مايكروسوفت لبناء المنصة وقامت بإطلاق نسخ تجريبية في سبتمبر الماضي للاعبين لتجربة العديد من الألعاب عليها مثل فيفا 19 و Need for Speed Rivals و Titanfall 2و Unravel.

بالحديث مع موقع Games Industry، قال كين موس الرئيس التنفيذي للتقنية بشركة EA لما تؤمن الشركة بقوة اللعب السحابي:

من خلال البث سيتمكن اللاعبون من لعب ألعابنا أينما ومتى ما أرادو، أفعالنا تهدف لذلك. كيف سيتطور اللعب السحابي هو أمر غير مؤكد حالياً لكنه سيقوم بإحضار مليون لاعب جديد لعالم الألعاب. نقول إننا في 2.6 مليار أو نحو ذلك الآن. نحن نريد أن نتأكد من أننا في المقدمة، ونريد أن نتعلم أيضاً من الدروس المبكرة حتى نعرف كيفية تغيير طريقة بناء ألعابنا في هذا العالم.

بالتأكيد المنطق يدعم تصريح الشركة فمثلاً لاعبي الهواتف المحمولة سوف يتمكنون من تجربة هذه الألعاب مما يعني أنّ المطورين سيصلون لجمهور جديد تماماً. أيضاً هذا الموضوع سيعطي المطورين حرية كبيرة بتطوير ألعابهم بشكل أكبر بدون التركيز على منصات مُحددة، ففي حال نجاح الخدمات السحابية الكثير من المتطورين سيقومون باستهلاك الموارد على اللعبة ذاتها من دون القلق حول تحسيين أداء اللعبة لتعمل على المواصفات المختلفة.

برأيي الشخصي ما زلنا بعيداً جداً عن المستقبل السحابي لكن حالياً المستقبل يترسم بهذا الاتجاه مع إهتمام كل من سوني وغوغل ومايكروسوفت و EA وحتى أمازون بهذا الموضوع. لكن ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock