أتمنى أن يكون مشروع روكستار القادم بالعصور الوسطى وليس GTA 6 او حتى Bully 2

حسناً، من عنوان المقال قد أكون أغضبت الكثيرين بالفعل إلا أنني حقاً أتمنى أن يكون مشروع روكستار القادم بالعصور الوسطى لأنّ هذه الألعاب أشعر وكأنّها مظلومة. في الفترة الأخيرة ظهرت شائعات تقول أنّ لعبة روكستار القادمة ستكون بتلك الفترة، مِنذُ قرائتي لهذه الشائعة وانا أتمنى أن تكون حقيقية لأنّ لعبة عالم مفتوح ذو قصة ورسومات ممتازة في العصور الوسطى ستكون رائعة، خاصةً لأنّها من الشركة التي قدمت لنا ألعاب عالم مفتوح رائعة مثل Grand Theft Auto و Red Dead Redemption.

العُصور الوسطى أو القُرون الوسطى هي التسمية التي تُطلق على الفترة الزمنية في التاريخ الأوروبي التي امتّدت من القرن الخامس حتّى القرن الخامس عشر الميلادي. في هذه الفترة كان هناك الكثير من الأحداث التاريخية التي من الممكن أن تدور اللعبة حولها، لكن لا أريد حقاً الدخول بالتاريخ إنما بعالم اللعبة وأسلوب اللعب. لقد قمت بتجربة العديد من ألعاب هذا النمط لأنني عاشق له بدايةً من Mount and Blade إلى لعبة لعب الأدوار الرائعة Kingdom Come Deliverance إلى لعبة المبارزة الجماعية Mordhau.

Kingdom Come Deliverance
Kingdom Come Deliverance

ما يميز ألعاب روكستار هو عالمها الحيّ ذو التفاصيل الدقيقة والشخصيات التي تجعلك تتعلق بالعالم أكثر وأكثر، لذا تخيلوا لعبة بضخامة مشاريع الشركة السابقة بمكان يملئه القلاع والقُرى والطبيعة الخلّابة. حسناً لعبة كينغدوم كام ديليفيرينس قدمت لنا هذا الشيء بطريقة ممتعة حقاً إلا أنّ جودتها النهاية لم تقترب من حدود روكستار ابداً، فتخيل النمط السردي الذي انت تكون به فارس هاوي وستدخل مع أحد الجيوش إلى أن تصبح قائد وربما تكون فارس سيء وتقلب على جيشك وملكك. هناك الكثير من الإحتماليات لكن بعالم بهذه الحقبة الزمنية سيكون هناك الكثير من النشاطات مثل ساحات مبارزة بين الفرسان وبطولات او حفلات بالشوارع وقتال حانات واستكشاف الغابات والبحار ومقاتلة النهابين والمجرمين او مقاتلة قواة الأمن وما شابه — ففي النهاية هذا هو اختصاص روكستار.

وصلتُ لمرحلة أثق بها بشكل كبير بألعاب الشركة لأنّها دائماً ما إحتوت على أسلوب لعب ممتع، هنا يمكن لروكستار أن تعتمد أكثر على منظور الشخص الأول بالقتال بينما المنظور الثالث بالتجول والاستكشاف مما يتيح للشركة تجربة عدة آليات مخلتفة. لعبة موردهايو التي ذكرتها أعلاه قدمت رسومات جيدة جداً لكنها لا تحتوي على قصة إنما أسلوب لعب مُتقن ومرضي بشكل كبير خاصةً عندما تُمزّق جسد الأمامك بسيفك مما جعلني أتعلق بها وأتمنى لو أنني حصلت على لعبة قصصية كاملة بجودة GTA V.

Mordhau

لا يجب على اللعبة أن تكون من نوع لعب أدوار، سأكون سعيد جداً لو كانت قصة خطيّة مباشرة لأنني أعتقد أنّ هذا ما نحتاجه بهذا النمط. قبل كل شيء، انا أعشق ألعاب لعب الأدوار خاصةً بهذه الفترة لكن ما زلتُ أنتظر تلك اللعبة الضخمة التي تدور في القرون الوسطى الحقيقة بدون أيّ خيال وتنانين فيها لذا إن كانت خطيّة ستكون قصتها تاريخية او تاريخ بديل ومع ذلك ستكون ممتعة.

الكثيرين قد لا يوافقوني الرأيي لأنّ ألعاب الشركة المطلوبة هي Grand Theft Auto 6 و Bully 2 بالنسبة لي لا أعتقد أنني أُريد المزيد من الأسلحة النارية والسيارات إنما تغيير كبير. حسناً لن أقول لا لجزء ثاني من بولي لكن إن كان المشروع القادم ليس بالعصور الوسطى فقد أُريده أن يكون جزء ثاني من لعبة التحقيق الشهيرة L.A Noire لأنّها ببساطة وحدة من أجمل الألعاب التي أطلقتها لنا روكستار.

ما هي توقعاتكم حول مشروع روكستار القادم ؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه.

ملاحظة: هذا المقال يُعبّر عن رأيي الكاتب فقط ولا يشمل راي جميع مُحريي موقع VGA4A.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock