بعد 25 عام, سوني تكشف عن سر صوت التشغيل الخاص بجهاز بلايستيشن 1..!!

في هذه الايام تحتفل سوني و العالم معها بالذكرى الـ 25 لاطلاق اول جهاز بلايستيشن في العائلة و الذي يحمل اسم بلايستيشن 1 حيث صدر الجهاز عام 1994 لاول مرة في الاسواق اليابانية ثم العالمية فيما بعد و قد حقق الجهاز مبيعات ضخمة و كان له الفضل في فتح افاق كبير في عالم صناعة العاب الفيديو الثلاثية الابعاد وصولا الى يومنا هذا.

قد لا يكون هناك الكثير من المتابعين الذين عاشروا فترة الجهاز و بالطبع من عاشرها فسوف يتذكر بالتأكيد ذلك الصوت الذي ينطلق فور تشغيل الجهاز و لكي ننعش ذاكرتك من جديد يمكنك سماع الصوت و مشاهدة العلامة المميزة لشعار بلايستيشن في الفيديو بالاسفل و لكن قبل ذلك نود ان نعلمك ان هذا الصوت لم يتم وضعه من اجل جذب الانتباه او تسلية المستخدم الى حين بدء اللعب و لكن كان هناك غرض اخر حسب تصريحات مؤلف هذه الموسيقى الشهيرة.

تاكافومي فوجيساوا الملحن الذي قام بصنع هذا الصوت اخبر موقع Game Informer بان هذا الصوت تم وضعه من اجل ان يعلم المستخدم ما اذا كان القرص المرن الخاص باللعبة يعمل ام لا, و اضاف تاكافومي انه قام بتأليف هذا الصوت في غضون يومان فقط بحيث يتم تفعيله فور تشغير اللعبة في مسار لولبي يخبر اللاعب ما اذا كانت اللعبة تعمل ام لا.

ظللت أفكر منذ البداية في أنني أريد أن تكون الصورة الصوتية مثيرة، مثل هذا الشعور الذي ينتابك عندما تدخل السينما, أردت حقًا ان اجعل اللاعب يشعر بان شي رائع سوف يحدث.

استطيع ان اقول ان تاكافومي قد نجح بالفعل بجعل اللاعبين يتعلقون بهذا الصوت بشكل كبير و بعيد الامد و بالفعل عندما نرى الشاشة و نسمع ذلك الصوت نترقب اللحظة التي ستعمل فيها اللعبة و الحماس يغمرنا لخوض تجربة ممتعة من الاف التجارب التي خضناها من قبل مع هذا الجهاز الرائع.

ابلغونا عن تجاربكم مع جهاز بلايستيشن 1 و هل صوت البداية مازال يحرك تلك المشاعر الرائعة و الذكريات التي لا تنسى في داخلكم الى يومكم هذا ؟

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock