الاخبار

خطأ يصيب خدمة بلايستيشن ناو يطلب من المستخدمين شراء العابهم..

منذ اطلاق شبكة البلايستيشن شهدنا توسع مستمر فيها و تقديم المزيد من الخدمات الجديدة منها خدمة البلايستيشن ناو التي اصبحت تتيح للاعبين تحميل العاب البلايستيشن 4 الى الجهاز و بدء اللعب بدون حاجة الى الاتصال بالانترنت بشكل دائم.

في الاونة الاخيرة حصل المشتركين في الخدمة على عدد من العناوين الكبيرة من ضمنها لعبة God of War التي سيتم سحبها من الخدمة في الثاني من شهر فبراير القادم و في حال كنت تمتلك اللعبة على جهاز فلا حاجة لشرائها من جديد و لكن معظم المستخدمين في الاونة الاخيرة لاحظوا ظهور رسالة تطالبهم بشراء اللعبة قبل سحبها من الخدمة و تجديد تراخيص امتلاكها.

هذا الامر من المفترض ان لا يحدث حيث بمجرد اشتراك المستخدم في خدمة البلايستيشن ناو فهو يحصل على تراخيص دائمة للالعاب التي يمكنه تحميلها من الخدمة من بينها لعبة God of War طالما ان الاشتراك مفعل وحتى الان لم نحصل على اي تصريحات رسمية من سوني حول المشكلة.

هذه ليست المرة الاولى التي يشهد المشتركين ظهور مثل هذه المشكلة حيث حدثت نفس المشكلة عندما كانت لعبة Steep مجانية عبر خدمة البلايستيشن بلس و كان ايضا بالامكان تحميل اللعبة من خلال خدمة البلايستيشن ناو مجانا للمشتركين فيها و لكن بسبب تعارض التراخيص بدأت رسالة انتهاء تراخيص اللعبة تظهر لهؤلاء المستخدمين رغم ان العاب البلس تستمر مع اللاعب حتى بعد سحب الالعاب طالما ان اشتراكة مفعل في الخدمة.

ننتظر لنرى ماذا ستفعل سوني حيال هذا التعارض في تراخيص استخدام الالعاب عبر خدماتها الشهرية و حتى ذلك الحين هل واجهتكم مثل هذه المشاكل التقنية في تراخيص الالعاب عبر خدمات البلايستيشن المختلفة؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock