الاخبار

لعبة PUBG تُحقق مبيعات ضخمة خلال عام ونصف!

لعبة PUBG او PlayerUnknown’s Battlegrounds أصبحت من أكبر إنجازات العقد الحالي وجعلت نمط الباتل رويال من أشهر الأنماط الموجودة حالياً في صناعة الألعاب. عندما صدرت بدون شك كانت هي الرقم واحد على أجهزة الألعاب المنزلية (الكونسولز) والحاسوب لكن بعد شهرتها أصبحت المنافسة أصعب مع صدور كل من فورتنايت او Apex Legends. على الرغم من إنخفاض شعبيتها عن السابق إلا أنّها ما زالت قوية مقارنةً بباقي الألعاب الأُخرى.

على حسب المُحلل الشهير والموثوق دانيال احمد، لعبة PUBG  باعت أكثر من عشرة مليون نسخة خلال ثمانية عشرة شهر على كل من الحاسب الشخصي والاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 مما يعني أنّ مبيعات اللعبة الكاملة أصبح ستين مليون نسخة. لا نعلم ما هي المنصة ذو المبيعات الأكبر لكن نسخة الاكسبوكس صدرت بالوصول المسبق في ديسمبر 2017 وتبعتها نسخة البلايستيشن بعد عام، أيّ في ديسمبر 2018. بالنسبة للحاسب الشخصي، اللعبة ما زالت من أشهر الألعاب من ناحية عدد اللاعبين على متجر ستيم.

هذه الأرقام هي ليست أمر كبير عندما نقارنها بنسخة الهاتف من اللعبة، PUBG Mobile وفقاً لأحمد، تم تحميلها أكثر من ستمائة مليون مرة وأنّ أرباحها ستتخطى الواحد مليار دولار بدون حساب السوق الصيني! وهو لرقم ضخم بشكل كبير بالنسبة لعدد التحميلات والأرباح.

كما ذكرنا بالبداية، كانت لعبة البقاء والقتال سبب دفع نمط الباتل رويال وتغيير توجه الصناعة الكبير، يمكنكم الإطلاع على مقالنا الذي شاركناكم به أشهر الأنماط التي صدرت بالعقد الأخير وغيرت عالم الألعاب. بالوقت الحالي أخبرونا، هل ما زلتم تلعبون PUBG؟

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock