الاخبار

إزالة اللاعب “مسعود أوزيل” من نسخة PES 2020 الصينية لتضامنه مع المسلمين..

لاعب كرة القدم “مسعود أوزيل” هو من أشهر لاعبي العقد الأخير ومن أشهر اللاعبين المسلمين أيضاً، مؤخراً ازيل من PES 2020 حيث قام اللاعب التركي بنشر تغريدة باللغة التركية أعلن بها عن تضامنه مع المسملين بالصين وسلّط الضوء على الأحداث المؤسفة التي تحدث هناك. هذه التغريدة أدت لإزالة نجم نادي أرسنيال ومنتخب ألمانيا سابقاً من جميع نسخ اللعبة بالصين.

بيان أوزيل على تويتر سلّط الضوء على المعاملة السيئة التي تحدث لمسلمي الأيغور بالصين خاصةً بعد ورود أنباء عن احتجاز أكثر من مليون شخص في معسكرات الاعتقال في منطقة شينجيانغ الغربية. نظراً لمعرفتي للغة التركية، إليكم ما قاله اللاعب:

يتم حرق القرآن وإغلاق الجوامع ومنع المدارس الدينية وقتل علماء الدين واحد تلو الآخر ويتم إبعادهم بالغصب عن الدين وعلى رغم جميع هذه الأُمور أُمة محمد ما زالت صامتة.

قال أيضاً أوزيل أنّ هذه الأمور بدأت قبل أشهر وأسابيع طويلة ولحد الآن لم تقم وسائل الإعلام المسلمة بتغطية أخبارها وأنهى بيانه بدعاء وبجملة جمعة مباركة. هذا البيان أدى لغضب الصين حيثُ تم إزالة مباراة فريقه (أرسينال) من البرامج التلفزيونية عبر البلاد وتم إزالته من محركات البحث والآن تم إزالته من لعبة كرة القدم الشهيرة من كونامي، PES 2020.

اللعبة هي من نشر Net Ease بالصين وبعد حذفه من اللعبة قاموا بنشر بيان يقولون فيه أنّ أوزيل ببيانه “أذى مشاعر الجمهور الصيني وانتهك الروح الرياضية التي هي عبارة عن الحب والسلام”. تمت إزالة اللاعب من النسخة الصينية للعبة كرة القدم على أجهزة الألعاب المنزلية (الكونسولز) والحاسب الشخصي ونسخة الهاتف أيضاً وإزالته من البطاقات التي يمكنكم الحصول عليها من طور MyClub.

لحد الآن لم تقم كونامي بالتعليق على هذا الحدث، سنوافيكم بآخر التحديثات حول هذا الموضوع على الموقع. بالوقت الحالي دعونا ندعي سويّاً لجميع المسلمين المظلومين حول العالم.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock