الاخبار

هل تعلم أنّ لعبة PUBG تحظر اكثر من 100,000 غشاش أسبوعياً!!

الغشاشين دائماً ما كانوا أحد أكبر مشاكل لعبة PlayerUnknown’s Battlegrounds او PUBG منذُ بداية شهرتها قبل عامين، هذه مشكلة كل لعبة جماعية مشهورة لكن بالنهاية هذه الضريبة الشعبية الكبيرة. استديو Bluehole المُطور لها دائماً ما كان يحاول محاربة الغش بشتّى الوسائل حتى لو اضطر الأمر للتعاون مع السلطات المحلية، ففي النهاية اعترفت الشركة أنّ هذا تهديد كبير ويبدوا أنّهم لم يرخوا دفاعاتهم على حسب ما علمنا اليوم.

قال هاكوينز، مدير مجتمع لعبة PUBG على موقع ريديت أنّهم “يعلمون أنّه هناك ارتفاع كبير بأرقام الغشاشين التي تلعب ضدها ونعلم أنّ تؤثر على مبارياتكم حالياً ونحن نحاول منع ذلك واحياناً نحظر أكثر من مائة ألف حساب بالأسبوع”. الأسبوع الماضي الذي انتهى بالرابع عشر من ديسمبر، تم حظر 116,531 غشاش.

يتم حتى حظر معرّف قطع الحاسوب (Hardware ID) ببعض الحالات على الرغم من معارضة اللاعبين لهذا الأمر لكن قال مُدير المجتمع أنّه “لسوء الحظ، لا يمكننا تطبيق هذا الحظر في العديد من الحالات” ومن المحتمل أن نرى سبب هذا الأمر في خطاب المُطور القادم لكن لا تتوقع أن تعلم تفاصيل طريقة مكافحة الغش بالمقطع لكيّ لا يحاول الغشاشون إيجاد طريقة جديدة للتحايل على النظام.

الغش دائماً ما كان مشكلة ويبدوا أنّ فريق تطوير لعبة PUBG يبذل مجهود لمحاربته لكن لا أعتقد أنّه سيقل بشكل ملحوظ بأيّ وقت قريب، ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock