اليابان تسن قانون يمنع لعب العاب الفيديو لاكثر من ساعة يوميا..

في الوقت الذي تحارب فيه بعض الدول ادمان العاب الفيديو و تضع القوانين لمنعها على اراضيها تنتقل اليابان الى المرحلة الثانية المتقدمة من حماية المراهقين و الاطفال من العاب الفيديو ولكن ليس بحجبها بل بتحديد ساعات اللعب اليومية.

القانون الجديد الذي سيتم سنه قريبا ينص على اتاحة ساعة واحدة فقط من اللعبة للاطفال و المراهقين لعمر اقل من 18 عام و ساعة و نصف خلال اجازة نهاية الاسبوع و ياتي هذا القرار بالتزامن مع اعتراف وزارة الصحة هناك ان الالعاب ليست مرض ادماني كما اقرت منظمة الصحة العالمية و لكن يجب ان يكون هناك تحكم في الساعات التي يجلس فيها الطفل او المراهق مع هذه الالعاب.

القانون الجديد لا يضع اي شروط او بنود عقاب لمن يكسر هذا القرار و لكن كما يعلم الجميع فاليابان هي دولة النظام حيث يحترم الشعب قرارات الحكومة و ينفذها دون الحاجة للرقابة و هذا ما تعتمد عليه البلاد في سن الكثير من القوانين هناك.

يذكر ان دراسة حديثة قد اجريت على 1500 شخص اظهرت ان العاب الفيديو هي مرض ادماني و هناك فئة كبيرة من الشباب و المراهقين يقضون ساعات طويلة امام شاشات التلفاز للعب و قد اظهرت ايضا هذه الدراسة ان النساء هم الفئة الاكبر المعرضة لادمان الالعاب.

ما رأيك في قرار الحكومة اليابانية في سن قانون يحد من مدة اللعب الى ساعة واحدة يوميا طوال ايام الاسبوع و هل ترى اننا بحاجة الى تطبيق مثل هذا القانون في بلادنا العربية؟

اقرأ ايضا:  سوني تستعد لعملية استحواذ جديدة ضخمة والاعلان عنها قريب جدا..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock