مطور: نظام الصوت الثلاثي الابعاد في PS5 سيقدم نقلة جديدة في عالم العاب الفيديو..

خلال المرحلة الثانية من الكشف المتدرج عن جهاز PS5 قامت سوني بالكشف عن تقنية جديدة يتم لاول مرة دعمها في الاجهزة المنزلية و هي تقنية الصوت الثلاثي الابعاد او 3D audio و التي وصفها مهندس البلايستيشن 5 مارك سيرني بانها كحلم اصبح حقيقة الان.

بما ان جهاز PS5 اصبح الان في ايدي بعض المطورين فيمكننا ان نحصل على اراء مباشرة منهم حول مواصفات الجهاز و اول ما تحدثوا عنه الان هو نظام الصوت الثلاثي اللابعاد الذي سيتواجد في الجهاز حيث قال سامويل جاستيس مهندس صوت عمل قبل ذلك مع استيديو DICE في لقاء خاص مع موقع GamesRadar:

أعتقد أن استخدام قدرات الحوسبة اللازمة لإنشاء نماذج صوتية واقعية يتم التغاضي عنها إلى حد كبير حيث في الماضي تمكنا من إنشاء عروض جيدة إلى حد ما للنماذج صوتية من خلال الكثير من التقنيات الخداعية ولكن استخدام تقنيات متخصصة لتقديم صوت ثلاثي الأبعاد بشكل تلقائي بالكامل ستكون خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاصوات في الالعاب وستؤدي بالتأكيد إلى تجارب أكثر ثراء.

سوني ستستخدم تقنية الصوت الثلاثي الابعاد 3D audio لتجعل اللاعبين ينغمسوا في اجواء اللعبة بكل حواسهم حيث سيأتيهم الصوت من الامام و الخلف و الاعلى و الاسفل و هذا بحد ذاته تجربة كان يجب ان نراها في عالم العاب الفيديو التفاعلي منذ مدة و لكن ان تتأخر في الوصول خيرا من ان لا تصل ابدا.

مطور اخر وصف تقنية الصوت الثلاثي الابعاد 3D audio بانها ستكون مكملة لتقنية تتبع الضوء Ray Tracing التي ستكون مدعومة ايضا في البلايستيشن 5 و حسب حديث هذا المطور فانه يمكن استخدامه لتحسين الشعور بالواقعية الى اقصى حد عن طريق إجراء تعديلات أكثر دقة على الصوت اعتمادًا على البيئة المحيطة باللاعب في الوقت الفعلي و هذا سيجعله ينغمس اكثر في عالم اللعبة.

اقرأ المزيد  مصدر: البلايستيشن 5 سيكون اسرع بمرتين من الاكسبوكس سيريس اكس..

حتى الان لم تعلن مايكروسوفت عن دعم هذه التقنية في جهاز الاكسبوكس SX و اذا لم تكن موجودة فسيكون PS5 نقطة ايجابية تجعله يتفوق بها على جهاز مايكروسوفت القادم و لكن لا يمكننا الجزم بذلك حتى الان.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock