الاخباربلايستيشن 5

يد تحكم البلايستيشن 4 قد تعمل أيضاً على البلايستيشن 5..

خلال الأشهر الماضية تصدّر جهاز سوني الشهير عناوين الأخبار بكثرة بعد الإعلان عن البلاي ستيشن 5 واليوم نعود لكم بمعلومات جديدة حول الجهاز. فوفقاً لمصادر موقع Respawnfirst سيدعم البلايستيشن 5 يد تحكم الجيل الحالي المعروفة بـ Dualshock 4.

وفقاً لمصادره المجهولة لم يكشف عن هويتها إثنان من الاستديوهات التي تقوم بتطوير ألعاب للبلايستيشن 5 قالوا أنّ يد تحكم الدوالشوك 4 ستعمل مع البلاي سيتشن 5. أيضاً علمنا أنّ معظم ألعاب البلايستيشن 5 ستدعم قطع الجيل الحالي المختلفة. هذا خبر سار خاصةً للأشخاص الذين قاموا مؤخراً بشراء أيادي التحكم المُلونة الجديدة.

نسخة المُطورين من البلايستيشن 5 تتوافق مع مصادر الموقع حيثُ في الصورة التي نشرناها قبل أشهر قليلة والموجودة ادناه ستجدون أنهم يستخدمون يد تحكم الدوالشوك 4. بالتأكيد هذا لا يعني أنّ الجيل الجديد لن يملك يد التحكم الخاصة به إلا أنّها ربما لن تختلف عن يد تحكم البلايستيشن 4 كثير على الاقل من حيث الشكل.

في الحقيقة، سوني قامت مؤخراً بتقديم براءة اختراع لتصميم جهاز يد التحكم الجديد الذي يشبه يد البلايستيشن 4 بشكل كيبر. فهي تحتوي على ذات التصميم وعلى ذات الأزرار الأمامية واللمس إنما الفرق الكبير هو وجود زران خلفيان غالباً ما ستتتمكن من برمجتهما حسب ما تريد، بجانب هذا الأمر لم يكن هناك زر البلايستيشن بوسط يد التحكم. يمكنكم رؤية الجزء الخلفي الذي يحتوي على الزران الجديدان ادناه.

هذا الأمر منطقي وقد يكون صحيح لأنّ على حسب ما علمنا لحد الآن، سيدعم البلايستيشن 5 جميع اكسسوارات البلايستيشن 4 من بينها نظارات الواقع الافتراضي وأيضاً سيكون هناك توافق تام مع ألعاب البلايستيشن 4 من خلال خاصية التوافق الخلفي، لذلك دعم وحدة تحكم البلايستيشن 4 في جهاز سوني القادم ليس بالأمر المستبعد او الغريب.

البلاي ستيشن 5 من المفترض أن يتم إطلاقه في موسم إجازات العام القادم، أيّ بعد أقل من عام من الآن. ربما تقوم سوني بالكشف عن الجهاز بشكل كامل في الاشهر القليلة القادمة. هل ترى أنّ دعم وحدة تحكم البلايستيشن 4 في جهاز البلايستيشن 5 أمر بديهي ومتوقع؟ شاركنا بالتعلقيات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock