رئيس اكسبوكس يكشف عن حيلة استخدام SSD في الجيل القادم و يمتدح البلايستيشن 5..

جل ما يتم تسليط الضوء عليه في الجيل القادم من الاجهزة المنزلية بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX هو اقراص SSD السريعة الاداء و يبدو ان الامر يتعدى استخدامها كوحدات تخزين للالعاب و سيكون دورها كبير و ابعد من ما نتصور حسب ما كشف عنه رئيس اكسبوكس فل سبينسر في لقاءه الاخير مع موقع PC Games Hardware.

سبينسر قال ان وجود قرص SSD في الاكسبوكس SX سيجعل المطورين يتمكنوا من تقديم العاب خالية من شاشات التحميل مع وجود الكثير من التفاصيل العالية الدقة في هذه العوالم و لكن ايضا سيتم استخدام هذه الاقراص كوحدة ذاكرة عشوائية RAM افتراضية بجانب رامات GDDR6 العالية السرعة و جاء في حديث سبينسر:

بفضل سرعتها يمكن للمطورين الآن استخدام SSD عمليًا كذاكرة RAM افتراضية حيث تأتي سرعة التوصيل فيها قريبة جدا من سرعة الذاكرة RAM في الجيل الحالي من الاجهزة المنزلية و هذا بطبيعة الحال سيجعل استخدام هذه الاقراص ليس فقط مقصور عليه كوحدة تخزين و سيتعدى ذلك, سنرى كيف ستزيد قوة الاداء بشكل كبير – بشكل مشابه بالتغيير من Win16 إلى Win32 أو في بعض الحالات Win64.

و واصل سبينسر قائلا:

بطبيعة الحال, سيبقى SSD أبطأ من ذاكرة الوصول العشوائي GDDR6 التي تقع مباشرة في القمة ولكن القدرة على توفير البيانات مباشرة إلى وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات عبر SSD ستمكّن من إنشاء عوالم اللعبة التي لن تكون أكثر ثراءً فحسب ولكن أيضًا أكثر سلاسة وليس فقط من حيث أوقات التحميل السريعة ولكن أيضًا في تعيين التضاريس و التفاصيل الدقيقة الاخرى, لم يعد مصمم الجرافيكس قلقًا عند انتهاء الذاكرة المتاحة من خلال GDDR6 ومتى سينتقل الى SSD, انا معجب بان مارك سيرني وفريقه في سوني يستثمرون أيضًا في SSD لجهاز البلايستيشن 5.

سبينسر يريد ان تكون هذه التكنلوجيا الجديدة التي تضع قرص SSD كوحدة اساسية يمكنها ان تستخدم كوحدة تخزين و في نفس الوقت كذاكرة عشوائية RAM عنصر مشترك بين الاكسبوكس SX و البلايستيشن 5 حيث سيوفر هذا الوقت و الجهد على المطورين الذين سيستغلون نفس التقنية في المنصتين لتقديم العاب قوية تستغل هذه الميزة الجديدة و بشكل كبير.

المحللين في فريق Digital Foundry قالوا ان استخدام اقراص التخزين SSD كذاكرة عشوائية RAM هي خطوة ذكية من مايكروسوفت و سوني و قد تقوم الشركتين باستخدام SSD لتعمل كذاكرة عشوائية مخصصة للنظام على ان يتم استخدام GDDR6 العالية السرعة بشكل كامل للالعاب و هذا سيفتح مجال كبير امام المطورين.

حتى الان لا نعلم بالتتفاصيل الدقيقة حول المنصتين و كم سيكون حجم ذاكرة GDDR6 العشوائية و كيف سيتم استخدامها في هذه المنصات بجانب العديد من النقاط التي مازالت مخفية عنا و ننتظر الى ان يتم الكشف عن هذه الاجهزة بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button