اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

شاهد التغريدة الاغرب فيما يتعلق بقوة جهاز اكسبوكس سيرياس اكس..

حتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة حول جهاز مايكروسوفت القادم اكسبوكس سيرياس اكس سوى ان الجهاز سيحمل اسم اكسبوكس و سيكون نقلة نوعية جديدة في عالم الاجهزة المنزلية و لكن بعض التسريبات بدأت تتحدث عن قوة الجهاز التي ستعادل 12 تيرافلوب و هي ضعف قوة الاكسبوكس وان اكس.

في تغريدة جديدة و مثيرة للجدل نشرها شين يي رئيس قسم الانتاج و التسويق للـ HTC Vive على حسابه الخاص على منصة تويتر تحدث فيها عن مقارنة قوة الاكسبوكس الجديد مع اول جهاز سوبركومبيوتر صنعته شركة IBM قبل اكثر من 20 عام حيث اطلقت على هذا الجهاز اسم IBM ASCI White سوبركومبيوتر و لكن الملفت في الامر ان قوة هذا الجهاز القصوى كانت 12.3 تيرافلوب ويضم في احشائه الاف المعالجات و وحدات التوصيل حيث بلغ وزنه 106 طون و  يستهلك 6 ميجاوات من الطاقة وبلغت تكلفة بنائه 110 مليون دولار.

شين يي اراد ان يوضح مدى القفزة التكنلوجية التي توصلت اليها عقول المطورين و المخترعين في غضون 20 عام فقط حيث تم تحول هذه التقنية العالية التي تم استخدامها في صنع اضخم كومبيوتر في العالم بوزن 106 طن و بسعر 110 مليون دولار لتصبح داخل صندوق لا تتعدى ابعادة السنتمترات و وزنه بعض الكيلوات و بقوة و اداء افضل و استهلاك يكاد لا يذكر للطاقة و بالطبع سعر قليل جدا مقارنة بـ 110 مليون دولار.

مفارقة كبيرة و الشكر يعود للتطور الكبير في التكنلوجيا خلال العقدين الماضيين و التي يشهد لها الجميع بانها اتمت قفزة كبيرة اثرت بشكل مباشر على التطور الحاصل هذه الايام.

اكسبوكس سيرياس اكس سيصدر في الاسواق في خريف هذا العام و لكن حتى الان لم يتم الكشف عن سعر و قوة الجهاز الحقيقية.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock