تعرف على جهاز Alienware UFO المحمول, نينتيندو سويتش + ويندوز 10..

يبدو ان ما سنراه من اجهزة العاب محمولة من الان فصاعدا ستكون متأثرة بجهاز نينتيندو سويتش و هذا ما ظهر بوضوح في جهاز Alienware UFO PC المحمول من شركة Dell التي كشفت عنه خلال فعاليات معرض CES 2020 الليلة الماضية.

الجهاز الجديد مستوحى بشكل كبير من جهاز نينتيندو سويتش حيث سيساعد اللاعبين على اخذ العابهم المفضلة على الحاسب الشخصي للعب في اي مكان, حتى انه سيحتوي على وحدات تحكم طرفية قابلة للازالة بنفس طريقة وحدات Joy-Con في جهاز السويتش و ايضا يمكن وضع الجهاز على حامل و شبكة بالحاسب من خلال مدخل USB-C السريع.

Image result for UFO PC Gaming Handheld

للاسف شركة Dell لم تكشف حتى الان عن مواصفات الجهاز الحقيقية او السعر و لكن بعض المختصين الذين حصلوا على معلومات من مصادر داخلية اكدوا ان الجهاز سيكون مبني على نظام ويندوز 10 و سيحتوي على تقنيات شركة AMD و ربما يستخدم بطاقة رسومات Radeon RX Vega 10 و معالج Ice Lake الجديد و لكن لا تأكيدات حتى الان حول الامر.

مصير الجهاز

الكثير من الشركات دخلت الى عالم الاجهزة المحمولة من خلال اجهزة متخصصة و لكن في النهاية الامر باء بالفشل باستثناء شركة نينتيندو التي تحايلت على الامر بابتكار جهاز نينتيندو سويتش المدمج و لكن نتذكر ان سوني قد خرجت بكل قوتها من هذا السوق و قبلها الكثير من الشركات و يرى المحللين ان جهاز Alienware UFO PC قد يواجه نفس المصير خاصة ان الاجهزة المحمولة المبنية على نفس تقنيات الحاسب تكون تكلفتها مرتفعة و رشح بعضهم بان يكون سعر الجهاز ما بين 500 الى 1000 دولار و هذا سعر مبالغ فيه جدا مقارنة مع سعر جهاز نينتيندو سويتش الذي يبلغ ما بين 200 الى 300 دولار فقط.

اقرأ المزيد  اشاعة: لعبة سبايدر مان 2 ستصدر في 2021 حصريا لجهاز البلايستيشن 5..!

صور من معرض CES 2020

ايضا التطور التكنلوجي المتسارع لتقنيات الحاسب الشخصي و استخدام منصات لعب متعددة قد يجعل مستخدمي جهاز UFO PC محرومين من بعض الالعاب او مجارات التكنلوجيا و لذلك قد يفقد الجهاز قوته في وقت قصير من صدورة على عكس جهاز نينتيدو سويتش الذي يتمتع بدعم مستمر و العاب خاصة كفيلة بجعلة قوي في الاسواق و على المدى الطويل.

لا موعد اطلاق حتى الان لجهاز Alienware UFO PC وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حوله خلال الاشهر القادمة..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock