اختفاء لعبة GTA 4 بشكل مفاجئ من على متجر Steam, ما السر وراء ذلك!

تم حذف لعبة Grand Theft Auto IV – المعروفة باسم GTA 4 من منصة Steam, ومن غير الواضح حاليا السبب وراء ذلك. اليوم بدأ محبي اللعبة يلاحظون أن ثاني أفضل جزء في السلسلة المحبوبة بعد GTA San Andreas لم تعد متاحة للشراء على Steam.

صفحة اللعبة مازالت موجودة لكن لا يوجد خيار الشرائها فيها, مما يجعلها الامر أكثر غرابة ان لعبة Liberty City الاقدم منها لا تزال في موجودة في المتجر و يمكن شرائها, و حتى هذه اللحظة لم تعلق روكستار على الامر.

View image on Twitter

الآن، كما تعلم فإن ازالة ألعاب من سلسلة Grand Theft Auto امر لي شائع و عادةً ما يكون متعلق بترخيص الموسيقى هو السبب حيث بعد فترة وجيزة من الازالة يتم تجديد تراخيص الملكية أو إزالة الموسيقى من اللعبة و يتم اعادة اظهارها في المتجر مرة أخرى و قد سبق وان رأينا امر مشابه في عام 2018 عندما قامت روكستار بإزالة واستبدال الموسيقى القديمة في اللعبة نفسها لذلك لا يمكن أن يكون الامر نفسه يتكرر و لكن لا نستبعد ان يكون متعلق بمشكلة الترخيص, لسوء الحظ في الوقت الحالي كل ما يمكننا فعله هو التكهن.

توقعات جمهور اللعبة غير ذلك, فهم يأملون ان يكون سبب سحبها من المتجر سببه اطلاق نسخة ريماستر او حتى عمل ريميك لها و لكن هذا الامر مستبعد في الوقت الراهن خاصة ان يتم سحب اللعبة قبل الاعلان عن مثل هذه الخطوة.

ننتظر خلال الساعات القادمة ما ستفضي اليه القضية و هل سنرى اللعبة تعود من جديد ام سيكون هناك اعلان خاص من روكستار حول شيء ما تستعد له.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button