مقالاتموضوع مميز

من الفائز بعام 2019؟ — الجزء الأول: الاكسبوكس ون..

مرحباً بكم مرةً بنظرة أُخرى على عام 2019 من موقع آخر ومتأُخر قليلاً عن هذا الموضوع، لكن أن تأتي متؤخراً خيراً من أن لا تصل ابداً صحيح؟ حسناً بلا المقدمات، من الفائز بعام 2019 من بين الشركات الثلاثة؟ سوني أم مايكروسوفت أم نينتندو؟ هذا هو السؤال الذهبي الذي سنجاوب عليه بعد تحدثنا عن ما قدمته كل شركة بنظرنا. لذا دعونا نبدأ بالاكسبوكس بالجزء الأول من هذه السلسلة التي ستتألف من أربعة مقالات.

خطة مايكروسوفت بجهازها الاكسبوكس ون كانت واضحة بالعين المُجردة، فهي استكملت ما كانت تحاول فعله قبل عامان او ثلاثة عندما لم يستطع الاكسبوكس ون التغلب على البلايستيشن 4، أيّ البناء للمستقبل مع محاولة تجميع ما يمكن بالوقت الحالي.

خدمة Xbox Game Pass

Image result for Xbox Game Pass"

خدمة Xbox Game Pass الشهرية كانت من أفضل الأشياء التي حصلنا عليها العام الماضي ودائماً ما أُفكر كم سيكون هذا الجيل مُختلف لو تم إطلاق هذه الخدمة بجانب الاكسبوكس ون. حتى لو لم يكن هناك عناوين من استديوهات الطرف الأول، خدمة الغيم باس تحتوي على ألعاب مختلفة ورائعة من ناشرين ومُطورين مختلفين ومايكروسوفت/اكسبوكس لم يتوقفا عن دعمها طول العام وأصبحت أفضل مما هي عليه حتى. وهو أمر ممتاز نظراً لافتقار الاكسبوكس ون لألعاب الطرف الأول او الألعاب الحصرية.

العناوين الحصرية

حسناً لنأتي لعناوين مايكروسوفت التي صدرت، لعبة Crackdown 3 بعد الإنتظار والتأجيلات الطويلة كانت جيدة لكنها لم تصل لجودة الألعاب الضخمة ولا أعتقد أنّ جذبت أيّ لاعبين جُدد، أعتقد كان من المتوقع أنّ الاكسبوكس ون لن يبيع باعتماده على الحصريات كما تفعل نظيرته سوني لكنه لم يملك أيّ عناوين قوية لمساعدته ابداً. لعبة Gears 5 أتت بالربع الأخير من 2019 وكانت أفضل طريقة لإنهاء العقد بالنسبة للمايكروسوفت، صحيح أنّها لم تُحقق أيّ جائزة ملحوظة إلا أنّها واحدة من أفضل الألعاب الحصرية التي أطلقتها مايكروسوفت والتي لا تُسمّى “فورزا”.

معرض E3 2019

معرض E3 2019 لم يكن مختلفاً بشكل كيبر بالنسبة لمايكروسوفت حيثُ استمرت بتقديم مؤتمر مُمتع وُمسلّي بشكل كبير إلا أنّه لا يُقدم أيّ شيء “قوي” لجماهير المنصة والشركة او أيّ شيء حصري يميزهم عن باقي المنصات الأُخرى. كان هناك العديد من الاستحواذات كما قلنا أعلاه، لبناء مُستقبل أفضل للاكسبوكس مثل إستحواذ الشركة على استديو Double Fine وهو أمر أسعد مُحبي الاكسبوكس بشكل أكيد. علمنا أيضاً أنّ استديو نينجا ثيوري لا يعمل على لعبة Bleeding Edge الجماعية فقط إنما هناك جزء ثاني من Hellblade بين يديه وهو ما جعلني انا والكثيرين متشوقين لما تطبخه لنا مايكروسوفت على نارٍ هادية.

الإعلان عن الاكسبوكس سيريس اكس

بالشهر الأخير من العام وبآخر فرصة للشركة وتحديداً ضمن حدث The Game Awards مايكروسوفت قامت بالكشف عن الجيل الجديد من جهازها: الاكسبوكس سيريس اكس ذو الاسم الغريب والذي فاجئنا جميعاً وحصلنا على أول نظرة حول ما ينتظرنا بنهاية 2020. حصلنا على عرض قصير ومُذهل للعبة Hellblade 2 الذي قيلَ أنّه من استخدام مُحرك اللعبة وليس سنيميائي بالإضافة للمحة عن مواصفات الاكسبوكس الجديد الذي غالباً ما سيكون قوي جداً وقد يتغلب أيضاً على البلايستيشن 5 من ناحية المواصفات.

هذا ما نعتقد أنّه أهم ما حصل للاكسبوكس ون ومايكروسوفت خلال عام 2019 لكن إن كان هناك شيء مهم لم نلاحظه أخبرونا بالتعلقيات ادناه! في المقال القادم سنتحدث عن سوني، أيّ البلايسيتشن 4 ومن بعد ذلك سنتحدث عن نينتندو وجهازها السويتش وبعد ذلك بالمقال الرابع والنهائي سنختار الفائز ونشرح لمَ قمنا بذلك. ابقوا معنا!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock