انطباعاتنا للعبة Astro Bot: رحلة كونية مذهلة تنتظرك على بلايستيشن 5

ولقطات جديدة

تفتح حصرية بلايستيشن 5 الجديدة والقادمة بعد عدة أيام لعبة Astro Bot آفاقًا جديدة في جودة الألعاب والمتعة اللامتناهية من ابداعات فريق Team ASOBI، مقدمةً تجربة ساحرة ومليئة بالمفاجآت.

منذ اللحظة الأولى، ستشعر بسحر عالم Astro Bot الذي عرفته على المنصة منذ سنوات عديدة، ولكن هذه المرة ستخوض مغامرة كونية أوسع بكثير وأكثر إثارة وتنوعًا عما عهدناه في الأجزاء الماضية.

تتنوع عوالم اللعبة بشكل مذهل، حيث ستستكشف كواكب غامضة في عالم الأخطبوط، وتحلق في الفضاء على ذراع البلايستيشن 5، وتواجه تحديات فريدة في عوالم أخرى تسكنها شخصيات مثل القرد العملاق والسحلية المراوغة، وكل عالم يقدم أسلوب لعب مختلف وتحديات مبتكرة، وهو ما يعطي انطباعًا مبدأيًا أنك لن تشعر بالملل أبدًا.

تتميز اللعبة بتصميم بصري مذهل، حيث تتألق الألوان وتنبض التفاصيل بالحياة. الموسيقى التصويرية تضفي جوًا من المرح والمغامرة، مما يجعلك تشعر وكأنك جزء من هذه الرحلة الكونية الملحمية.

ملاحظة: اللعبة تدعم اللغة العربية بشكل واضح وخالي من الأخطاء.

التحكم سلس وممتع، وتفاعل اللعبة مع خصائص يد بلايستيشن 5  “DualSense” وخصائها بشكل مبتكر ومثير للإعجاب، حيث ستشعر بالاهتزازات والنبضات في يدك، مما يزيد من انغماسك في اللعبة ويجعلك تشعر بكل قفزة وكل حركة يقوم بها Astro.

بطلنا الصغير وخفيف الظل Astro نفسه يتمتع بمهارات متنوعة، حيث يمكنه القفز والطيران وإطلاق الليزر والسباحة، مما يفتح أمامك العديد من الاحتمالات للتغلب على التحديات وحل الألغاز، والشخصيات التي تنقذها تتفاعل معك من خلال يد التحكم، مما يضفي لمسة شخصية على التجربة.

شعرنا بالمراحل الثلاثة المتاحة في النسخة التجريبية من Astro Bot وكأنها مسار وعقبات يجب اجتيازها بسرعة، حيث تم ضبط عناصر التحكم بعناية لمنحك الثقة في التقدم حتى في الأجزاء الصعبة، لكن بالطبع هناك أجزاء متعددة من كل مستوى يمكن استكشافها ، والعديد منها بعيدًا عن المسار الرئيسي لخط اللعبة، ومن السهل تفويت هذه المناطق إذا كنت تلعب بسرعة.

Astro Bot

القتال في اللعبة ممتع ومليء بالحركة، حيث ستستخدم قفازات الملاكمة والقدرات الخاصة مثل التعلق على الجدران باستخدام R1 و R2 والقتال بالقفازات لمواجهة الأعداء، فالتنوع في أسلوب اللعب يمتد إلى القتال أيضًا، مما يجعله تجربة غنية ومثيرة.

تجربة قتال الزعماء في الديمو كانت رائعة ومليئة بالتحديات. واجهت الأخطبوط الضخم في معركة ملحمية، استخدمت فيها قفازات الملاكمة بكل قوة. لم يكن القتال سهلاً كما توقعت، فقد استطاع الأخطبوط الهروب بعد جولات من القتال الشرس، فاضطررت لاستكشاف مرحلة جديدة مليئة بالتحديات للوصول إليه مرة أخرى.

Astro Bot

بعد معركة حامية، تمكنت أخيرًا من هزيمته وإنقاذ أصدقاء بلايستيشن، لكن المفاجأة كانت أنهم اختفوا إلى عالم آخر غامض، مما أثار فضولي لمعرفة المزيد في النسخة الكاملة من اللعبة ما يمكن أن يحدث لهم في أحداث هذه المغامرة الشيقة.

قدمت النسخة التجريبية التي لعبناها مستويين إضافيين للتحدي، يقعان على أطراف الخريطة المجرية، ورغم صعوبتهما، إلا أنهما كانا ممتعين للغاية، حيث تطلب كل منهما العديد من المحاولات لإتقانها ولم أشعر بالإحباط أبدًا، بفضل سرعة تحميل جهاز PS5 التي سمحت لي بإعادة المحاولة بسرعة، حيث يشبه الأمر مستويات التحدي في Super Mario 3D World، حين يتطلب الأمر فهم الإيقاع وتنفيذ الحركات الصحيحة في الوقت المناسب.

Astro Bot هي أكثر من مجرد لعبة بلاتفورم، إنها رحلة كونية مليئة بالإبداع والتحدي والمرح. إنها تستغل قدرات بلايستيشن 5 ويد التحكم الخاصة به بشكل مثالي، وتقدم تجربة لعب لا مثيل لها. ستشعرك بمتعة ألعاب PS2 مثل ألعاب Spyro وغيرها من الكلاسيكيات التي نشأنا عليها.

السؤال الذي بقي عالقًا في ذهننا هو.. هل ستحافظ اللعبة على نفس الأبداع وتحافظ على هذا الإيقاع الرهيب؟

حتى وقت صدورها استعدوا للانطلاق في مغامرة لا تُنسى مع Astro Bot، واستكشاف عوالم جديدة مليئة بالمفاجآت والتحديات.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button