سوني تسقط العلامة التجارية Lord of War بسبب لعبة God of War..

في خطوة غريبة و مثيرة للجدل قامت سوني مؤخرا باتخاذ خطوات قانونية من اجل اسقاط العلامة التجارية Lord of War التي قامت شركة Beijing Elex Technology الصينية تسجيلها مؤخرا حسب ما اعلنه مكتب الملكية الفكرية البريطاني.

Beijing Elex Technology هي شركة العاب صينية صخمة تعمل على تطوير و نشر الالعاب الاجتماعية على الانترنت بجانب بعض التقنيات التكنلوجية الاخرى و قد قامت الشركة في شهر يونيو من عام 2018 بتسجيل العلامة التجارية Lord of War لاحد منتجاتها و لكن هذا الامر دفع سوني للتدخل فورا برفع دعوة اسقاط لحقوق ملكية هذا الاسم و ذلك بسبب التشابه الكبير مع اسم لعبة God of War.

حسب تبريرات سوني فان اسم Lord of War قريب من حيث التركيب و اللفظ الى اسم لعبتها الكبيرة God of War و هذا سيجعل بعض المستهلكين لا يفرقون بين المنتجين او يعتقدون ان المنتجين مرتبطين ببعضهما البعض و انهما لنفس الشركة و بالطبع هذا غير حقيقي.

هذا من شأنه أن يسمح لشركة Elex بركوب موجة قوة الطرف الاخر و استغلال السمعة و قوة تواجده في الاسواق، دون أي جهد من جانبه حيث سيستغل بدل من ذلك جهود التسويق التي يبذلها الخصم لإنشاء سمعة للعلامة السابقة والحفاظ عليها, وهذا ليس عدل..

حسب قانون الملكية الفكرية الاوروبي فقد تم تسجيل ملكية لعبة God of War عام 2006 و هذا يجعل الاولوية لشركة سوني بالتحيز على اي علامة اخرى تصدر بعد هذا التاريخ قد تضر علامة God of War الفكرية و الملكية و بناء على ذلك فقد حكم القانون باسقاط ملكية شركة Elex لحقوق اسم Lord of War و نقلها الى شركة سوني.

اقرأ المزيد  لعبة Prince of Persia تعود لنا من جديد ولكن ليس كما تتوقعون..

يذكر ان شركة سوني قد اعادت اطلاق لعبة God of War بحلة جديدة عام 2018 و قد حققت اللعبة نجاح كبير و تمكنت من نيل لقب لعبة السنة 2018 و هذا بحد ذاته دافع قوي للتجهيز لجزء ثاني و نحن نعلم ان الجزء الثاني لن يحمل الرقم 2 كون ان الاسم قد استخدم بالفعل للجزء الثاني الكلاسيكي الذي صدر عام 2007 على البلايستيشن 2  و بالتالي قد يكون الجزء القادم من السلسلة يحمل اسم فرعي بدل رقم تسلسلي فهل سيكون God of War: Lord of War ؟ قد لا يكون الاسم مناسب لفظيا و لكن الامر وارد.

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock