استطلاع: المطورين مهتمين بشكل كبير بجهاز بلايستيشن 5 لتطوير العابهم القادمة..

مؤتمر المطورين GDC 2020 ستنطلق فعالياته في شهر مارس المقبل و كالمعتاد تبدأ ترشيحات الالعاب و دراسة استطلاعات الرأي التي تستبق احداث المؤتمر في الوقت الراهن و كان اخر ما صدر عن استطلاعات الرأي هي تلك المخصصة بمطوري الالعاب و المنصات القادمة بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس.

حسب استطلاع الرأي الذي تم نشر نتائجة اليوم فقد تبين ان نسبة كبيرة من المطورين مهتمين بالعمل على تطوير عناوين مخصصة لجهاز البلايستيشن 5 من بين الاجهزة المنزلية الاخرى بينما كان الحاسب الشخصي في قمة القائمة من بين المنصات المختلفة التي يتطلعون لتطوير العاب لها.

فيما يخص الاجهزة المنزلية فقد جاء بلايستيشن 5 في المرتبة الاولى بنسبة 38% من المطورين المهتمين بالجهاز بينما جاء في المركز الثاني جهاز نينتيندو سويتش بنسبة 37% و اخيرا جهاز الاكسبوكس سيريس اكس بنسبة 25%.

في حال ادخال الحاسب الشخصي الى المنافسة فقد حصل على اهتمام 50% من المطورين الذين يرغبون في العمل على عناوين مخصصة للجهاز, يذكر ان هذا الاستطلاع قد تم جمع نتائجة قبل ان تكشف مايكروسوفت عن شكل و اسم جهاز الاكسبوكس سيريس اكس في ديسمبر الماضي.

اما من حيث مشاريع الالعاب التي يتم بالفعل تطويرها في الوقت الراهن لمنصات الجيل الجديد فقد اظهر الاستطلاع ان 11% فقط من هؤلاء المطورين يعملون في الوقت الحالي على عناوين مخصصة للبلايستيشن 5 بينما 9% منهم يعملون على عناوين مخصصة لجهاز الاكسبوكس سيريس اكس و توقع 23% من المطورين ان يتم اطلاق العابهم على البلايستيشن 5 و 17% توقع ان يتم اطلاق العابهم على الاكسبوكس سيريس اكس.

يذكر ان هذه النتائج تم جمعها من استطلاع راي 4000 مطور من جميع انحاء العالم شاركوا ارائهم و تطلعاتهم للجيل القادم و مشاريعهم التي يتم تجهيزها لتلك المنصات, و نذكر ان مؤتمر GDC 2020 ستنطلق فعالياته في الفترة ما بين 16 و حتى 20 مارس (3) من هذا العام.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button