استطلاع: 34% من المطورين بدأوا العمل على عناوين لأجهزة PS5 و Xbox SX..

مع نهاية العام الحالي نكون رسميا قد تخطينا المرحلة العمرية الخاصة بالجيل الحالي و البدأ بالمرحلة الخاصة بجهاز PS5 و جهاز Xbox SX و هي اجهزة الجيل المقبل, و لكن هل سنعاني في الاعوام الاولى لهذه الاجهزة من ناحية العناوين المتاحة عليها كما حدث في بداية الجيل الحالي..!

بالطبع لا, فبحسب استطلاع قام به موقع GDC او بالعربية مؤتمر مطوري العاب الفيديو فإن ما يقارب 34 في المئة من هؤلاء المطورين قد بدأو بالفعل تطوير العاب لكل من جهاز PS5 و جهاز Xbox X كما نشاهد ادناه في الصورة الخاصة بنتائج هذا الاستطلاع.

ايضا من نتائج الاستطلاع قرر 5 في المئة من المطورين العمل على عناوين حصرية خاصة بأجهزة الجيل المقبل من المنصات المنزلية بينما قرر 22 في المئة منهم العمل على مشاريع تخص اجهزة الجيل الحالي من المنصات المنزلية ليحافظوا على امال هذا الجيل في التقدم و تحقيق المزيد من النجاح.

يذكر ان مايكروسوفت قد اكدت اننا لن نرى العناوين الحصرية المطلقة على جهاز الاكسبوكس سيريس اكس الا بعد عام او اكثر من اطلاقه و ستكن جميع العناوين الجديدة مشتركة على الجيل الحالي و القادم و لكن ستستغل قدرات الجيل الجديد بافضل شكل ممكن, بينما تتحدث المصادر ان سوني ستخصص جميع عناوينها القادمة لجهاز البلايستيشن 5 على ان يصدر بعضها على البلايستيشن 4 بنسخة مخفضة و لكن حتى الان لم تكشف سوني عن خطتها المستقبلية لدعم الجهاز الحالي و القادم و ربما سيتم الكشف عن ذلك في المستقبل القريب.

اخيرا قررت النسبة الاكبر من المطورين و الذين شكلوا ما نسبته 39 في المئة من نتائج هذا الاستطلاع الجواب بأنهم لا يعلمون ما الذي سيقومون بفعله, و لكن و مع النتائج المثيرة هذه نذكر ان هناك مجموعة من العناوين المنتظرة و التي ستنسينا قليلا اخبار الجيل القادم و هي عناوين بمثابة التمهيد لما هو قادم من عناوين على الجيل, نتحدث هنا كمثال عن لعبة The Last Of Us Part 2 و Ghost Of Tsushima و غيرهم.

ما هي توقعاتكم لمشاريع المطورين الذين يعملون على عناوين خاصة بالجيل المقبل, شاركونا ادناه في قسم التعليقات.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button