الاخبار

بعد 8 سنوات من صدورها, لعبة Plague Inc تزداد شعبيتها بسبب فيروس كورونا..!

تعيش دولة الصين حاليا مأساة محزنة بسبب فيروس كورونا القاتل و يبدو ان العالم اجمع متأثر بأخبار هذا الفيروس عافاكم الله, لكن على الجهة الاخرى هناك بعض الالعاب التي تأثرت بهذا الفيروس سلبا مثل لعبة Resident Evil و بعضها تأثر ايجابا مثل لعبة Plague Inc الصادرة قبل 8 اعوام تقريبا من الان..!

لعبة Plague Inc صدرت في عام 2012 اولا على اجهزة الهواتف المحمولة و بعدها انتقلت اللعبة الى منصة ستيم الخاصة بالحاسب الشخصي و من ثم اجهزة المنصات المنزلية الاخرى, فكرة اللعبة بكل بساطة كانت عبارة عن محاكاة استراتيجية للوقت الواقعي لانتشار وباء, بحيث يقوم اللاعب بتطوير عامل ممرض في محاولة لتدمير العالم بالطاعون القاتل, العجيب في الامر ان اللعبة تستخدم نموذجا وبائيا مع مجموعة معقدة و واقعية من المتغيرات لمحاكاة انتشار و شدة مرض الطاعون مثل التأثر بالعوامل البيئية كالرياح و الامطار و ايضا التأثر بالعوامل البشرية مثل الازدحامات المرورية و ما الى ذلك.

فكرة اللعبة تشبه تماما فكرة فيروس كورونا و حاليا و بعد ثمانية سنوات شعبية اللعبة اصبحت في ازدياد في الصين بشكل مثير مما جعل مطورها يخرج ليصرح ببعض الكلمات الشاكرة للاعبين و في الوقت ذاته طلب منهم ان لا يأخذوا الامور على محمل الجد بل يجب التعاطف مع ما تعاني منه الدولة حاليا كما نشاهد ادناه.

اللعبة متاحة حاليا للتحميل مجانا عبر منصة Google play و ios, لمن قام بتحربتها ما هو رأيكم بها هل يوجد تشابه فعلا بينها و بين فيروس كورونا!؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار