انخفاض كبيرة في عوائد قسم العاب الفيديو لدى مايكروسوفت و اللوم على Fortnite..

كشفت اليوم شركة مايكروسوفت عن احصائيات و عوائد الشركة خلال الربع الثالث للسنة المالية 2019-2020 الذي ينتهي في 31 ديسمبر 2019 و رغم انها حققت ارباح كبيرة بشكل عام الا ان قطاع الالعاب شهد انخفاض كبير في الارباح مقارنة بالربع السابق.

حسب ما تم الكشف عنه فقد شهد قاطع العاب الفيديو انخفاض يقدر بـ 21% في العوائد مقارنة بالربع الثاني منها 11% كانت نسبة الانخفاض في عوائد الخدمات و الالعاب و السبب يعود الى وجود عناوين من شركات الطرف الثالث التي لفتت الانظار اليها وكان ادائها افضل مثل لعبة Fortnite التي ساهمت في انخفاض الاقبال على العناوين المدفوعة، بينما سجلت عوائد مبيعات اجهزة اكسبوكس انخفاض بمقدار 10% خلال الربع الثالث من السنة المالية 2019-2020.

هذا الانخفاض يأتي رغم ان تلك الفترة كانت تغطي موسم الاجازات و اعياد الميلاد الغربية و رغم ذلك شهد قسم الالعاب في شركة مايكروسوفت انخفاض ملحوظ و غير متوقع في الوقت التي شهد فيه قطاع الالعاب بشكل عام ارتفاع نسبي في الاقبال و العوائد.

ربما يكون الامر مبرر حيث ان جهاز الاكسبوكس وان لم يشهد اطلاق اي عنوان حصري من الدرجة الاولى خلال تلك الفترة و ايضا لا يوجد اي عناوين قوية قادمة للجهاز خلال الفترة القادمة و قد يكون الامر مثير للجدل بترك مايكروسوفت جهازها في هذه الفجوة حيث انها تنقل الان كل تركيزها و جهودها الى الجيل القادم الذي تم الكشف عنه مؤخرا العام الماضي بينما تكتفي بالترويج للجهاز من خلال جلب المزيد من الالعاب الى خدمة XGP.

هل ترى ان شركة مايكروسوفت قد بدأت بالفعل تتخلى عن جهاز الاكسبوكس وان في الفترة الاخيرة و التركيز على الجيل القادم رغم انها اكدت بان الجهاز سيستمر دعمة بالالعاب حتى مع اطلاق الجيل الجديد؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button