أكثر من 20 مليار (نعم، مليار) ساعة تم لعبها على ستيم في 2019..

على الرغم من وجود عدة متاجر على الحاسب الشخصي إنما مجتمع هذه المنصة يتشاركون بحبهم لمتجر ستيم الذي يعتبر أضخم متجر ألعاب على هذه المنصة العريقة. ومع إنتهائنا من عام 2019 ودخولنا بعام 2020، شاركتنا شركة فالف “نظرة على العام الماضي” وتحدثت بها حول التحديثات والميّزات التي تم إضافتها والعديد من الأرقام المُثيرة للإهتمام.

معظم المنشور على المدونة يدور حول عدة أشياء تحدثنا عنها بالماضي مثل التحديث الذي غيّر المكتبة بالتطبيق بالإضافة لإطلاق خدمة Steam Labs وعدة اشياء أُخرى لكن في هذا الخبر نريد التركيز على الأرقام أكثر من هذه الميّزات. نما عدد المستخدمين النشطين شهرياً إلى ما يقارب الخمسة وتسعين مليون، وعلى الرغم من كلام اللاعبين حول سوء التخفيضات والعروض وأنّهم سيئيين مقارنةً مع الماضي، قالت فالف أنّ “عام 2019 إنتهى بأكثر حملة تخفيضات ناجحة على الإطلاق”.

أيضاً المُثير للإهتمام حقاً هو عدد الساعات التي تم لعبها خلال العام على ستيم، فكما علمتم من عنوان الخبر، لاعبي الحاسب الشخصي على المنصة لعبة أكثر من واحد وعشرين مليار ساعة خلال العام فقط. أيضاً تم رفع أكثر من أربعة وثلاثمائة ألف عنصر على ورشة العمل (workshop) الخاصة المتجر واستخدم 3.7 مليون شخص خدمة Remote Play بينما استخدم 2.3 مليون شخص خدمة Remote Play Together.

هل سوف يستمر متجر ستيم بتحقيق النجاحات أم ستصعب المنافسة عليه هذا العام؟ شاركونا بآرائكم حول الخبر والسؤال بالتعليقات ادناه!

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button