الهاتف المحمولموضوع مميزنصائح و ارشادات
مميز

كيف تحسن الاتصال (PING) في لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile وتحصل على افضل تجربة لعب..

الكثير منا يعاني من تأخر الاستجابة في لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile رغم انه يكون مسيطر على المواجهة و لكن للاسف بسبب تأخر استجابة السيرفر تنقلب الموازين و يصبح هو الخاسر الاكبر و هذا يحدث بسبب ارتفاع ما يعرف بـ PING او استجابة سيرفرات اللعبة.

ما هو PING؟

عندما يقول اللاعب بالاتصال بسيرفرات ببجي موبايل – PUBG Mobile للدخول الى المنافسة عبر الانترنت فسيكون هناك موالفة مستمرة بين ضغطات الازرار التي ينفذها اللاعب على شاشة هاتفة المحمول و سيرفرات اللعبة و كلما زادت المسافة بينه و بين هذه السيرفرات كما ارتفع PING و بالتالي كان هناك تأخر في تنفيذ اوامر اللاعب داخل اللعبة و تقاس هذه السرعة بالجزء من الثانية.

نحن في المنطقة العربية للاسف نعاني من ضعف في الاتصال و بعد سيرفرات اللعبة عن المنطقة و بالتالي قد نعاني بشكل مستمر من هذه المشكلة و لكن هنا في هذا التقرير سنضع امامكم 8 حلول لا اريد ان اقول انها ستلغي ضعف PING و لكن ستقلله الى الحد الادنى الممكن.

استخدم Game Booster الرسمي

تحتوي بعض الهواتف على Game Booster داخلي بحيث عند تفعيله يقوم بقتل التطبيقات التي يمكن ان تعمل في الخلفية اثناء اللعب و بالتالي يعمل على منع اتصال هذه التطبيقات بالانترنت و ايضا يحرر وحدة المعالجة المركزية و الرام لتكون متفرغة بالكامل للعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile و بالتالي اداء افضل للعبة و ايضا للاتصال افضل و هذه العوامل ستجعل معدل PING مناسب للعبة.

1. Use Native Game Booster

هناك بعض هواتف الاندرويد التي تحتوي على Game Booster اساسي مثل اجهزة شاومى و OnePlus و ايضا OEM, بينما اذا كان هاتفك لا يحتوي على Game Booster فننصحك بتحميلة من هنا لهواتف الاندرويد و هنا لهواتف ios.

ضبط اتصال WiFi

اذا كنت تستخدم شبكة WiFi للعب عبر الشبكة و لديك اتصال جيد فهناك طريقة يمكنها ان تساهم في تحسين PING بشكل ملحوظ و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالي:

  • اذهب الى الضبط Settings من ثم الى الشبكة WiFi و بعد ذلك اذهب الى اعدادات متقدمة Advanced و قم باختيار Extreme Mode.

هذه الخطوة ستجعل لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile تسيطر على جميع موارد الانترنت في هاتفك و بالتالي اتصال افضل و ايضا PING افضل.

الغاء مزامنة التطبيقات في الخلفية

هناك طريقة أخرى لإصلاح ping في في لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile وهي إيقاف مزامنة التطبيقات في الخلفية يدويا, يمكنك القيام بذلك على أي جهاز يعمل بنظام اندرويد عن طريق فتح الإعدادات والانتقال إلى التطبيقات ثم حدد التطبيق المشبوه الذي يستخدم اتصال بالانترنت وانقر على “تقييد استخدام البيانات” ثم قم بإلغاء تحديد “WLAN \ WiFi” و “بيانات الجوال” على حد سواء.

استخدام تطبيق GFX Tool المسرع

إذا لم تقلل الخطوات المذكورة أعلاه من الـ Ping في ببجي موبايل – PUBG Mobile فيمكنك تجربة بعض التطبيقات الخارجية و يعد تطبيق GFX Tool من اشهر التطبيقات بين لاعبي الهواتف الذكية ويمكنك استخدامه لخفض مستوى ping أثناء ممارسة الألعاب.

4. Try Third-party Tools GFX TOOL

من خلال التطبيق غيّر الإعدادات التالية الخاصة بلعبة PUBG خفض الرسومات: الرسومات حتى 720 بكسل، وجعل الجودة متوسطة أو منخفضة، وقم بتعطيل الظلال وتأثيرات الإضاءة وأخيراً قم بتمكين optimization للـ GPU, هذا الخطوات ستساعد في تقليل الـ ping في بشكل كبير و يمكنك تحميل تطبيق GFX Tool من خلال الرابط التالي, فيما يخص اجهزة ios فيمكنك تحميل التطبيق من موقعه الرسمي عبر الرابط التالي.

تغير السيرفر

في بعض الأحيان بسبب الحمل الثقيل او بعد المسافة، لا تستطيع خوادم PUBG مواكبة العديد من الطلبات وهذا يؤدي إلى ارتفاع معدلات ping. لذلك ، يمكنك ببساطة تغيير الخادم او السيرفر في ببجي موبايل – PUBG Mobile و مراقبة ما إذا كان ping ينخفض ​​إلى أقل من 100 ام لا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام تطبيق VPN الذي سيساعدك في الاتصال بخوادم قد لا تكون مخصصة لمنطقتك و لكن ادائها افضل. لقد اختبرت تطبيق Turbo VPN وهو من بين أفضل تطبيقات VPN المجانية المتوفرة مع وقت استجابة ممتاز. لذا ، قم بتثبيت VPN وتغيير الموقع إلى بلدك وحاول لعب اللعبة.

مساحة التخزين على الهاتف

إذا كانت مساحة التخزين على هاتفك الذكي ممتلئة فسيكون هناك بعض القيود على المساحة و التي ستؤثر على لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile, يجب عليك تنظيف جهازك لتتمكن اللعب بدون مشاكل هناك العديد من التطبيقات التي تستغل مساحة دون فائدة من ذاكرة التخزين المؤقت حتى إذا كنت لا تستخدم هذه في كثير من الأحيان لذلك، انتقل إلى الإعدادات وافتح التطبيقات، ثم قم بتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيقات المشبوهة, هذا سيساهم في تجربة لعب أفضل في PUBG Mobile.

اصلاح اللعبة

إذا فشلت جميع الخطوات بالاعلى، يمكنك دائمًا إصلاح اللعبة باستخدام الإعدادات الداخلية في شاشة تسجيل الدخول، انقر على زر “إصلاح” وسوف يعيد تثبيت لعبة ببجي موبايل من نقطة الصفر و لكن انتبه، أن هذه الخطوة ستعيد تعيين جميع اعدادات اللعبة وعناصر التحكم التي قمت بتخصيصها, لكن نعتقد ان هذه الخطوة ايضا من شأنها أن تقلل بشكل كبير الـ ping أثناء اللعب.

7. Repair PUBG

استخدم راوتر بمدى 5GHz

لديك اتصال إنترنت قوي وفعلت كل ما هو مذكور أعلاه ولكن لا يزال مستوى ping مرتفع و لم تتمكن من خفضة إلى أقل من 100 مللي/ثانية اذا قد يكون جهاز الراوتر هو السبب في ذلك, في الوقت الحاضر تمتلئ منازلنا بالكثير من الأجهزة الذكية التي تعمل في نفس النطاق 2.4 جيجا هرتز و هذا يجعل نطاق التردد 2.4 جيجا هرتز مزدحمًا للغاية، وإذا كان هناك بالفعل اشخاص من عائلتك او اصدقائك يلعبون اللعبة على نفس الاتصال فإن الـ ping سيصبح أسوأ بكثير لذلك فإن الحصول على جهاز راوتر بسرعة 5 جيجاهرتز سيسمح لك بالاتصال بالخادم بشكل أسرع دون أي تأخير في الاستجابة.

هذه 8 خطوات حددناها لك لكي تتمكن من التمتع في لعبة ببجي موبايل – PUBG Mobile دون اي مشاكل في الاتصال او تأخر Ping الذي يعد كابوس لكل لاعب خاصة في منطقتنا العربية.

شاركنا تجربتك بعد تطبيق بعض او ربما كل هذه الخطوات من اجل تقليل Ping و التمتع بتجربة لعب افضل على هاتفك المحمول في لعبة ببجي موبايل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار