مطور يتحدث عن تجربته مع البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس..

يبدو ان سوني ستذهب الى خطة التكتم من جديد بعد كارثة فيروس كورونا الذي قد يتسبب في تأجيل اطلاق البلايستيشن 5 و لكن حتى الان لا يوجد اي تأكيدات رسمية و الى حين ذلك سنستمر في الحصول على التسريبات من مصادر خارجية و هذه المرة المصدر الذي سرب اخبار البلايسيتشن 4 برو قبل الكشف عنه باشهر يظهر على الانترنت ليتحدث عن بعض التفاصيل الجديدة حول قوة البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس.

المسرب OsirisBlack معروف بنشاطه على موقعي NeoGAF و Resetera و لكنه كان صامت طوال الفترة الماضية حتى جاء اليوم الذي خرج فيه عن صمته ليعطينا هذه التفاصيل الجديدة.

في البداية حصل OsirisBlack على معلومات من احد المطورين الذي يعمل بالفعل على مشروع مخصص لاجهزة الجيل القادم بان الفارق بين جهازي البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس بسيط جدا من حيث القوة رغم ان احدهم يتفوق على الاخر في بعض الخصائص و لكن هذا الفارق ضئيل و حسب حديث المطور فان مشروعهم الذي يعملون عليه يعمل بشكل مذهل على المنصتين دون اي فوارق تذكر.

و خلال حديث OsirisBlack مع هذا المطور حاول منه ان يحصل على تأكيد حول الارقام التي تحدث بها من قبل بان قوة البلايستيشن 5 تبلغ 11.6 تيرا فلوب بينما قوة الاكسبوكس سيريس اكس تبلغ 12.4 تيرا فلوب فقد رفض هذه المطور تأكيد او نفي الامر و لكنه قال بان الجهازين لهما نفس المميزات و نفس العيوب.

فيما يتعلق بلعبتهم التي يجهزونها لاجهزة الجيل الجديد فقد اكدوا انهم يملكون فيديو للديمو و هو جاهز للاستعراض و يبدو انه هذه اللعبة من المقرر الكشف عنها خلال الكشف عن البلايستيشن 5 او ربما خلال الكشف عن الاكسبوكس سيريس اكس في معرض E3 2020.

ايضا اشار هذا المطور الى ان لعبتهم التي يعملون عليها على اجهزة الجيل القادم تم اختبارها للعمل بوضوح 4K اساسي و 60 اطار/ث و مازال هناك مجال لرفع هذه القيم اكثر دون ادنى مشاكل و اضاف هذا المطور ان اجهزة الجيل الجديد سوف تسحق اجهزة الجيل الحالي من حيث القوة.

في النهاية تحدث المطور عن نظام الاضائة و المؤثرات في لعبتهم و التي ظهرت بشكل رائع على اجهزة الجيل القادم, قائلا ان تفعيل نظام الاضائة وحدة فقط في لعبتهم و هي تعمل على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان جعل الوضوح ينخفض الى الحد الادنى بينما تنخفض الاداء الى 20 اطار/ث.

هذه اهم التفاصيل التي حصل عليها OsirisBlack من هذا المطور و مشروعه المخصص للجيل الجديد و قد لا يكون هناك الكثير عن ما حصلنا عليه من تسريبات سابقة و لكن قد تكون تأكيد بان الاكسبوكس سيريس اكس سيتفوق على البلايستيشن 5 و لكن هذا الفارق سيكون ضئيل و ربما على الورق فقط و ايضا تلميحات المصدر تشير الى ان فارق القوة عن اجهزة الجيل الحالي سيكون كبير و واضح.

شاركونا ارائكم حول هذه المعلومات ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button