اسرار غامضة في لعبة GTA 5 لم تحصل على حلول او تفسيرات حتى الان و ربما للابد..

اتذكر منذ اطلاق لعبة GTA 5 عام 2013 و قد بدأ اللاعبين يضعون علامات استفهام حول الكثير من الظواهر الغامضة التي بدأ رصدها من بعض اللاعبين حتى ان الكثير كرس وقته في البحث عن حلول و تفسيرات لها و شهدنا ظهور الكثير من النظريات الفرضية في السعي لتفسير ما يحدث و لكن لا حلول حتى الان.

هنا في هذا التقرير سنتحدث عن بعض الالغاز و الظواهر التي ظهرت في اللعبة و احدثت جدل كبير طوال السنوات الستة الماضية دون ان تحصل على اي تفسير حتى الان و ربما تكون فرصة لان تكون انت من سيجد الحل او التفسير المنطقي لها.

كارثة الزومبي

الجميع يتذكر المرحلة التي بدأ جمهور اللعبة يتحدث فيها عن احتمالية ظهور الزومبي في لعبة GTA 5 و الكثير وضع النظريات التي يحاول من خلالها تفسير بعض الظواهر و الالغاز التي تواجدت في اللعبة و كان الكثير ينتظر بان يظهر الزومبي في اللعبة من خلال محتوى ما او مهمة تطلقها روكستار و لكن شيء لم يحدث حتى الان.

Image result for gta v zombies man

اللفتة الالى لوجود الزمبي في اللعبة كان من خلال الكومبيوتر الخاص بليستر كريست الهاكر الذي يساعد ابطال اللعبة الثلاثة من خلف لوحة المفاتيح من اجل اكمال مهماتهم في اللعبة, حيث تم رصد ملف وجد في حاسوبه تحت اسم “Zombie Outbreak” و وضع بجانبة عبارة Assassinations.

هذا الامر دفع الكثير ليضع نظرية ان اللعبة ستحصل على تحديث سيجعل الزومبي يظهرون في اللعبة و ستكون مهمة شخصيات اللعبة الثلاثة القضاء عليها.

ايضا شاهدنا عدة تلميحات حول الزومبي في اللعبة من بينها وجود احد الاشخاص الذي يرتدي زي زومبي و يتجول حول احد دور السينما في مدينة لوس سانتوس و ايضا من خلال محطة الاخبار في اللعبة تحدثت احد النشرات عن ظهور عقار مقتبس من لعبة Dead Rising يحول الناس الى ما يشبه الزومبي عند تناوله.

اقرأ المزيد  لعبة GTA Online تمنح كل لاعب مبلغ 500,000 دولار, اليك طريقة الحصول عليها..

هناك ايضا من دخل الى ملفات اللعبة و بحث فيها ليجد العديد من الدلائل التي تشير الى ان اللعبة ستشهد ظهور الزومبي و لكن للاسف حتى لحظة كتابة هذا التقرير لم يظهر الزومبي ابدا.

ظاهرة شبح الجبل

ايضا ضمن الظواهر الخارقة للطبيعة التي وضعها المطورين في لعبة GTA 5 شبحا حقيقيا يمكن رؤية يظهر فقط  ما بين الساعة 11 مساءً و 12 صباحًا من وقت اللعبة, هذه الروح الصامتة غير العنيفة والموجودة على قمة جبل غوردو ترتدي ثوبًا أبيض اللون ولها وجه ضبابي وشعر طويل أسود غامق و تظهر فقط للاعب على مسافة بعيدة ومحاولة الاقتراب منها تؤدي إلى اختفائها.

Image result for gta v Mountain Ghost

إحدى نظريات المعجبين الشائعة هي أن شبح Mount Gordo هو إشارة إلى شخصية تدعى جوك كرانلي الذي ظهر في كلا GTA V و GTA: Vice City حيث كان مشتبه به في قيامه بقتل زوجته جولين التي سقطت (أو تم دفعها) من قمة جبل جوردو  و ظهوره في اللعبة يتم عندما يكون مرشح لمنصب حاكم ولاية سان أندرياس, لا نعلم ما اذا كان بامكان اللاعب التفاعل مع الشبح في لحظة ما او ربما يتم حل اللغز من خلال اسقاط جوك و القبض عليه او قتله, لا نعلم حتى الان ما هو السر وراء هذا الشبح.

القاتل المتسلسل The Infinity Killer

لاعبو Grand Theft Auto 5 يعلمون بالفعل هوية القاتل المتسلسل الأكثر شهرة في Los Santos, وتؤكد إحدى قصاصات الصحف أن ميرل أبراهامز توفي عن عمر يناهز 57 عامًا سنة 2004 أثناء انتظار بدء محاكمته, ويشير المقال إلى أن أبراهامز كان يشتبه في خطفه وتعذيبه ثمانية رجال و قتلهم في النهاية، وبينما لم تعثر الشرطة على جثث الضحايا أبدًا، اكتشف اللاعبون أنها مغمورة تحت الماء وملفوفة بالبلاستيك.

اقرأ المزيد  6 اشياء خيبت ظني في لعبة Resident Evil 3 ريميك..

Image result for GTA 5 Zombie mystry

الامر المحير هو السبب الذي جعل ميرل يقوم بفعلته هذه بخلاف حقيقة أنه مجنون و قد وضع توقيعة على على الجدران في جميع أنحاء لوس سانتوس و كان فقط في انتظار الناس للعثور عليه, وقام بتدوين “رسالة شعرية” على صخرة في الصحراء واصفا من خلالها كل ردود أفعال ضحاياه بالتفصيل, وفي منزله كتب عبارة “8is just infinity stood up” على احد الجدران في تلميح الى الضحايا الثمانية, ايضا تحتوي زنزانة سجن ميرل على رسالة خفية أخرى و كذلك تلميح إلى المكان الذي يتم فيه إخفاء جثث ضحاياه وإشارة أخرى إلى الرقم الثامن.

لكن يبقى الامر غامض و غير مفسر حول سبب قيام أبراهامز بهذه الجرائم و ربما يكون قد دفن حل لغزه الغامض هذا معه في قبره وهذا احد اسرار لعبة GTA 5 التي قد لا يصل احد لحل له.

لغز الوجه على جبل تشيلياد

لغز جبل تشيلياد ليس محصور على ذلك اللغز الذي يتحدث عن المركبة الفضائية UFO و سر ظهورها هناك, احد اسرار لعبة GTA 5 التي ظهرت في نفس الجبل و هو صورة لوجه رجل مبتسم على الجبل, بالطبع الصورة لا علاقة لها بالمخطط الخاص بلغز جبل تشيلياد ولا تخدم أي غرض واضح، لكن لا أحد متأكد من من المفترض أن يكون الرجل كذلك.

بعض النظريات تحدثت عن ان الصورة تشبه شخصية جيسي بينكمان من مسلسل Breaking Bad, فقد يكون احد المطورين مغرم بهذا المسلسل فقام بوضع صورة هذه الشخصية على الجبل و لكن هناك اخرين يرون ان الصورة قد تكون لاحد المطورين الذي يريد ممازحة جمهور اللعبة خاصة في انجرافهم و راء النظريات و التكهنات من اجل حل اي ظاهرة او لغز يظهر امامهم.

اقرأ المزيد  ما هي الألعاب التي ستصدر في أبريل 2020؟ إليك القائمة الكاملة..

لكن حتى الان جميع التفسيرات هي مجرد تكهنات فقط ولا يوجد تفسير واضح حتى الان لسبب وجود هذه الصورة و لمن تعود.

لغز الكويكب Asteroids

لم تكن جميع اسرار لعبة GTA 5 ظاهرة في اللعبة للجميع فبعضها كان مخفي في ملفات اللعبة الداخلية و بفضل نسخة الحاسب الشخصي تمكن بعض منبشي الملفات و المخترقين من الوصول الى العديد من المعلومات و لكن من بين هذه الاشياء الغريبة التي تم التوصل اليها هو هذا الكويكب الغامض الذي وجد في ملفات اللعبة و لم يظهر فيها من قبل.

تم العثور عليه من خلال ملف “prop_asteroid.ytd” و تمكن المخترقين من اظهاره في اللعبة من خلال حيله بسيطة و الغريب في هذا الحجر العملاق او الكويكب انه يسحق اي شيء يأتي في طريقة سواء كان من البشر او من الحجر حتى المركبات الضخمة و المنازل يتم سحقها بلا هواد.

حسب النظريات فيظن البعض ان هذا الكويكب قد يكون من محتوى تم حذفه من اللعبة الاصلية و الاستغناء عنه و بعضهم يعتقد انه سيكون ضمن محتوى جديد اضافي سيصدر للعبة في المستقبل رغم ان اللعبة لا تحتوي على اي تلميحات الى وجود مهمة او شيء ما يربط ابطال اللعبة الثلاثة بشيء يتعلق بالفضاء الخارجي.

هذه الالغاز الخمسة هي من قائمة الغاز و اسرار GTA 5 الكثيرة التي مازال مجتمع اللعبة منشغل في العثور على حل لها طوال السنوات الستة الماضية و قد تكون ثمرة حل لغز جبل تشيلياد الاخير تعطي دافع كبير لهؤلاء اللاعبين من اجل المواصلة لاجاد حل لباقي هذه الالغاز و الظواهر الغير مفسرة حتى الان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock