الاخباربلايستيشن 5

سوني تتخلى عن كاميرا مدمجة في جهاز البلايستيشن 5 بسبب السعر..

يبدو ان جهاز البلايستيشن 5 كان سيحتوي على الكثير من الخصائص التفاعلية التي ستعطي اللاعب تجربة افضل من بينها كاميرا مدمجة كانت ستتواجد في الجهاز و لكن سوني تخلت عنها في اخر لحظة بسبب تكلفة التطوير و السعر النهائي.

تقرير نشرة موقع Bloomberg اشار الى ان عملية تصنيع و تطوير جهاز البلايستيشن 5 واجهت صعوبات كبيرة بسبب ارتفاع الطلب على الموارد الاساسية التي تدخل في تصنيع الجهاز الامر الذي انعكس على سعر هذه الموارد من ما دفع سوني للتخلي عن دعم وجود كاميرا مدمجة في جهاز البلايستيشن 5 حيث ان الموارد المستخدمة في هذه الكاميرا تدخل ايضا في صناعة الهواتف الذكية التي تسببت في ارتفاع سعرها الامر الذي سيدفع سوني لرفع سعر الجهاز مقابل ذلك و لكن الشركة فضلت التخلي عنها لابقاء السعر في متناول الجميع.

لا نعلم كيف و اين كان من الممكن استخدام الكاميرا و لكن في بداية التسريبات حول جهاز سوني الجديد كانت هناك شائعات تتحدث عن وجود كاميرا مدمجة في وحدة التحكم DS5 يمكن من خلالها التقاط صور تفاعلية للمستخدم و دمجها في بعض الالعاب و ايضا يمكن استخدامها في اغراض اخرى و لا ندري ما اذا كانت هذه هي الخاصية المقصودة ام كانت ستتواجد بشكل منفصل مثل كاميرا البلايستيشن 4 العادية.

حسب التقرير الذي نشره موقع Bloomberg و الذي يمكنك الاطلاع على تفاصيله باللغة العربية هنا فقد وضعت سوني السعر المنخفض في اولويات تصنيع جهاز البلايستيشن 5 و مازالت الشركة متكتمة حول الكشف عنه لعدة اسباب يرجح من ضمنها هو سعر الاكسبوكس سيريس اكس الذي تنتظر سوني التعرف على سعره بحيث تطرح جهازها الجديد بسعر مقارب او اقل.

البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس من المفترض لهما ان يصدرا بعد اقل من 8 شهور من الان و بالتحديد في موسم اجازات هذا العام و ننتظر ان تكشف كل من سوني و مايكروسوفت عن هذه الاجهزة بشكل كامل خلال الفترة القادمة.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار