شركة “طماطم” الأردنية الناشرة لألعاب الهواتف تحصل على تمويل بقيمة 3.5 مليون دولار

الشرق الأوسط يعتبر من أكبر أسواق الهواتف المحمولة عالمياً وتعتبر شركة طماطم أحد الشركات الرائدة في نشر الألعاب على الهواتف المحمولة ويبدوا أنّ الشركة الأردنية ستأتي لأماكن أفضل بعد حصولها على تمويل بقيمة ثلاثة مليون ونصف دولار أمريكي من شركة ومضة وشركة الإلكترونيات الحديثة السعودية بالإضافة لشركة نورث بيس ميديا البريطانية.

لقد تأسست شركة طماطم قبل سبعة أعوام وتحديداً في 2013 وبدأت كفريق تطوير قبل أن تتحول لشركة نشر في 2015 وتختص في ترجمة الألعاب العالمية للعربية ودعم المجتمع العربي, الى الآن نشرت الشركة أكثر من أربعين لعبة مختلفة على الأندرويد والأيّ او اس.

بعد هذه الإستحواذ تهدف طماطم للاستثمار والاستحواذ على المطورين المستقلين والاستديوهات كما تُريد التوسّع ودخول أسواق جديدة بجانب توسعهم بالمنطقة, وقال فادي غندور، الرئيس التنفيذي لـ “ومضة:

عززت شركة طماطم وجودها كرائدة في سوق الألعاب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وهي منطقة يقودها طلب المستهلكين القوي على العناوين العالمية المحلية والمحتوى ذو صلة بالثقافة.

قال حسم حمو، الرئيس التنفيذي للشركة أنّ “طماطم سوف تتوسع عالمياً خارج حدودها الإقليمية وتنوي نشر عناوين في أسواق أُخرى تعاني من نقص الخدمات”. وعبر عن حبه لرؤية شركات ناشئة تتخطى هذا الحدود وتحدث عن فخره بفريقه الذي يريد رؤية مختلف الأسواق الغير متُحدثة بالعربية وفي النهاية قال: “أعتقد أنّ هذه الجولة الأخيرة من التمويل ستتيح لنا تحقيق رؤيتنا المتمثة في أن نصبح ناشر الألعاب المحمولة الأكبر لكل سوق ناشئ يفتقر إلى الخدمات في العالم”.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم الشركة بافتتاح مكتب لها في الرياض وستطلق عدة عناوين جديدة خلال العام الحالي وتُركّز على” خلق وظائف عالية المهارة في البلاد ولديها أيضًا خطة لتوظيف المزيد من الشباب الأردنين واللاجئين من خلال تقديم ورش عمل وتدريب لأكثر من 150 من خريجي الجامعات في عام 2020.”

نحن في VGA4A سعيدين بما حققته طماطم ونتمنى لهم التوفيق بخططهم المستقبلية، ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock