مطوري لعبة PUBG يستثمرون في اول شركة عربية لتطوير الالعاب، طماطم – Tamatem Games..

صرحت شركة تطوير العاب الفيديو العربية طماطم – Tamatem Games بأنها تمكنت من الحصول على دعم بقيمة 11 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة مطور ألعاب الفيديو الكوري الجنوبي Krafton Inc الشركة الرائدة التي تقف وراء لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG.

الجولة التي شهدت مشاركة كل من Venture Souq و Endeavour Catalyst وبعض المستثمرين الحاليين رفعت إجمالي تمويل شركة طماطم – Tamatem Games إلى أكثر من 17 مليون دولار منذ إنشائها.

اعلان

تأسست شركة طماطم – في عام 2013 عندما على يدر رجل الأعمال الأردني حسام حمو والتي جاءت بعد دراسة الطلب على المحتوى العربي، حيث لم يتم استغلال السوق بالكامل حينها، مع توفر أقل من 1٪ من المحتوى العربي على الإنترنت. قال حمو ، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة طماطم للألعاب ، لمجلة فوربس الشرق الأوسط:

يريد الناس أن يستمتعوا بالمحتوى الذي يمكن أن يرتبطوا به. هناك ما يقرب من صفر من شركات الألعاب المحمولة التي تنشر ألعابًا للجوال تتناسب مع لغة وثقافة السوق الناطق باللغة العربية وكان الطلب يتزايد يومًا بعد يوم في هذه الاوقات..

تمتلك شركة طماطم – Tamatem Games أكثر من 40 لعبة تم نشرها حتى الآن وحوالي 3.5 مليون مستخدم نشط يوميًا في ألعابها المختلفة، وشهدت الشركة أكثر من 120 مليون عملية تنزيل عبر جميع ألعابها.

Tamatem Games and MENA Territory - Best Games Podcast 24/7

في الوقت الحالي لدى شركة طماطم – Tamatem Games اكثر من 75 موظف وبينما تخطط الشركة لمضاعفة العدد في الأشهر الستة المقبلة، أوضح حمو أنه سيتم استخدام التمويل الجديد لنشر وتقديم مجموعة أوسع من ألعاب الجوال العربية إلى المنطقة. وأضاف:

ينصب تركيزنا على إضافة المزيد من الألعاب الإستراتيجية وألعاب البطاقات إلى النظام الأساسي نظرًا لارتفاع الطلب عليها في سوقنا.

ربما لن يكون استثمار كرافتون في شركة طماطم – Tamatem Games الأخير في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. حيث قال أنوج تاندون، رئيس تطوير الشركات في KRAFTON ، في بيان ان هذه مجرد بداية لاستثماراتنا العديدة في هذه المنطقة. KRAFTON المسؤولة عن العقارات الترفيهية الرائدة على استعداد لاتخاذ المزيد من الرهانات في قطاع الإعلام والترفيه بشكل عام.

Amman-based mobile games publisher Tamatem raises $3.5 million to expand beyond MENA

وبحسب تصريحات حمو، فإن خطط شركة طماطم للتوسع في دول أخرى في المنطقة ستبدأ من خلال هذا الاستثمار. الشركة التي لديها موظفين في الأردن والولايات المتحدة والهند وألمانيا، افتتحت مؤخراً مكاتب جديدة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر العام الماضي وتعمل الآن على فتح المزيد من المكاتب في مناطق مختلفة.

ايضا علمنا انه الشركة التي تتخذ من عمان مقراً لها جزء من التمويل الجديدة لتدريب القوى العاملة في السوق من خلال بناء أكاديمية ألعاب ، وقال حمو انه سيكون مقر الأكاديمية في المملكة العربية السعودية وستقبل المتقدمين من جميع أنحاء المنطقة.

نحن بدورنا نرحب بشكل كبير وواسع مثل هذه الخطوات التي تدعم توسيع الدور العربي في  سوق العاب الفيديو الذي يتوسع بشكل كبير ليصبح احد اسس الترفيه العالمي ونتمنى ان تحقق شركة طماطم – Tamatem Games نجاح باهر في اتجاه تحقيق اهدافها البناءة في المنطقة العربية.

تابعنا عبر تطبيق Google News

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار