لعبة احلام – Dreams مجهزة بالفعل للعمل على البلايستيشن 5..

تم الكشف لاول مرة عن لعبة احلام – Dreams عام 2013 بالتحديد مع اطلاق البلايستيشن 4 و الان و بعد مرور اكثر من 6 سنوات اصبحت اللعبة متاحة للجميع و تقدم مجال ضخم يمكن ان نطلق عليه اسم استثمار من استيديو ميديا موليكيولز المطور للعبة و يجب ان يستمر لفترة طويلة.

الان سوني تستعد لاطلاق البلايستيشن 5 الذي من المفترض ان يصدر في الاسواق العالمية في الربع الاخير من هذا العام 2020 و من المنطقي ان يتم نقل اللعبة الى البلايستيشن 5 كونها مشروع طويل الامد و لكن ماهو رأي استيديو ميديا موليكيولز حول هذا الامر؟

حسنا, يبدو ان الاستيديو يضع احتياطاته لهذا الامر حيث اكد اليكس ايفان من استيديو ميديا موليكيولز انه لديهم نسخة خاصة من اللعبة تعمل على جهاز البلايستيشن 5 و لكن اشار ايفان الى ان حتى هذه اللحظة لا يوجد اي قرار باطلاق اللعبة على الجهاز الجديد او اي جهاز اخر حيث قال:

اقصد بالطبع، أننا سننظر في هذ الامر بجدية، نحن استوديو تابع لـ PlayStation، و في الواقع فقد تم تشغيل لعبة Dreams بالفعل على البلايستيشن 5، هذا هو السبق الصحفي ولكن هذه النسخة مجرد نسخة تجريبية كوننا مطورين و يجب ان نستكشف الامر من خلال تجربة اللعبة على الجهاز الجديد و لكن حتى هذه اللحظة لا يوجد اي خطة لاطلاق اللعبة على الجهاز.

دعونا من هذه التصريحات الترويجية للعبة و لنفكر بالمنطق, فلعبة Dreams تعد مشروع استثماري تم تطويره خلال 6 سنوات و ليس من المنطق ان يتم اطلاق اللعبة على جهاز سينتهي عمره الافتراضي بعد 8 شهور فقط رغم ان سوني ستستمر بدعمه بعد ذلك و لكن جزء كبير من الجمهور يريد الانتقال الى الجيل الجديد خلال المرحلة الاولى و بالتالي لابد ان تكون اللعبة جاهزة و متوافقة مع قدرات البلايستيشن 5 و ليست مجرد نسخة منقولة من الجيل السابق وهذا ما نعتقد انه سيحدث.

لعبة احلام – Dreams متاحة الان على البلايستيشن 4 حيث تقدم اللعبة تجربة عميقة و ستصنع منك مطور العاب محترف اذا استمريت معها و لكن ايضا تحتوي على طور لعبة قصصي و ايضا يمكنك الحصول على بعض المهمات و الالعاب المصغرة التي انشئها العديد من اللاعبين حول العالم, فاللعبة لا تنتهي ابدا..

انتظروا مراجعتنا للعبة خلال الايام القادمة..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button