نينتندو بلايستيشن الجهاز الذي يجب ان لا يكون موجود متاح الان للبيع بالمزاد بسعر خيالي..

في قديم الزمان و سابق العهد و الاوان كان هناك تعاون بين شركتي سوني و نينتيندو كان من المفترض ان ينتج عنه جهاز العاب يطلق عليه اسم نينتندو بلايستيشن داخليا و Super NES CD-ROM تجاريا و لكن بعد الاعلان عن هذا التعاون بفترة قصيرة جدا الغات شركة نينتيندو الاتفاق و فضلت التوجه الى شركة فيليبس للتعاون معها.

خلال ذلك كان هناك نموذج واحد فقط قامت سوني بتصنيعه بناء على هذا التعاون و لكن بمجرد الغاء اتفاق التعاون تم رمي الجهاز في احد مخازن الشركة.

نحن نعلم ان شركة سوني بعدها بفترة قصيرة ذهبت هي الاخرى للعمل بنفسها على جهاز العاب جديد لينتج في النهاية جهاز بلايستيشن 1 الذي يعد ثورة حينها في عالم العاب الفيديو و تمكنت سوني من خلاله التأسيس لعلامة تجارية بمليارات الدولارات و لكن السؤال الاهم, اين ذهب ذلك النموذج النادر الذي لا تريد له سوني ان يكون موجود او يظهر مرة اخرى ؟

حسنا, في احد الشركات التي على ما يبدو انها تشرف على احد المخازن التابعة لها (ليست شركة سوني) ارادت ان تنقل اعمالها الى مكان اخر و كانت من بين عمليات الاجلاء و النقال التخلص من بعض المعدات و الاجهزة المتراكمة في احد المخازن من خلال بيعها بالمزاد العلني و كان من بين هذه الاجهزة جهاز نينتيندو بلايستيشن حيث عرض للبيع مع باقي الاجهزة الاخرى.

احد المهتمين و عندما رأي الجهاز اراد شرائه و بالفعل توجه الى مكان المزاد و حصل على الجهاز بسعر 75 دولار فقط و بعد ان قام عرضه على موقع Reddit تواصل معه احد المنتسبين للموقع و طلب منه ان يقابله و يلتقط بعض الصور للجهاز و بالفعل تمكن هذا الشخص الذي تشاهدونه في الفيديو بالاسفل من تسجيل فيديو و عرضه على الانترنت حيث تخطت المشاهدات المليون حينها و اكتسب الجهاز شعبية كبيرة.

اليوم جهاز نينتندو بلايستيشن معروض للبيع عبر المزاد العلني على الانترنت و قد بلغت قيمة اخر دفعة مقابل الحصول عليه حتى الان 350 الف دولار و لكن مازال المزاد مفتوح للجميع حيث يهدف مالكه للوصول الى 420 الف دولار.

هذا الجهاز رغم انه لم يرى النور ابدا الا انه كان شرارة البداية لاجهزة عائلة بلايستيشن التي اصبحت الان واحدة من اغلى العلامات التجارية العالمية و ايضا كان شرارة البداية لاجهزة نينتيدو التي بنت من بعدة علامة تجارية ضخمة هي الاخرى.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button