جهاز PS5 سيحتوي على نظام تبريد متطور و مكلف..

منذ ان تم تسريب شكل نسخة المطورين من جهاز PS5 قبل عدة اسابيع كان اكثر ما لفت انتباه الجميع هو تصميم الجهاز الذي جاء على شكل حرف V مع وجود الكثير من منافذ التهوية التي تظهر في جميع الجهات و الحواف و يبدو ان الامر كان مقصود من سوني لجعل شكل الجهاز يبدو هكذا.

حسب تقرير موقع  Bloomberg الاخير (تفاصيل التقرير بالعربية هنا) يبدو أن سوني تتخذ خطوات لضمان بقاء جهاز PS5 باردًا قدر الإمكان أثناء الاستخدام حيث اشار التقرير الى ان نظام التبريد الخاص بـ PS5 “مكلف للغاية”, حيث من المعتاد ان تكون تكلفة نظام التبريد في الاجهزة المنزلية بسيطة و غير ملفتة ولكن يبدو أن سوني مستعدة لدفع المزيد من الاموال لضمان ابقاء الجهاز بارد من الداخل حيث اختارت سوني أن تبذل المزيد من الجهد للتأكد من أن تبديد الحرارة من الرقائق القوية الموجودة داخل جهازها ليس مشكلة.

نسخة المطورين لجهاز PS5 حسب التسريبات

حسب ما حصلنا عليه من معلومات فسوف يقدم جهاز PS5 عتاد قوي يمكنه التعامل مع العاب الفيديو بجودة تصل الى جودة اجهزة الحاسب الشخصي و لكن وجود هذا العتاد في صندوق يبلغ حجمة في الغالب ثلث حجم صندوق الحاسب قد يتطلب وجود نظام تهوية و تبريد عالي الجودة و الاداء و ربما يكون معقد و بالطبع ستضع سوني في الحسبان ايضا مدى انخفاض صوت الجهاز في حالة التشغيل القصوى التي تعتبر جزء من اهتمامات الشركة لذلك لا شك انها ستلجأ الى استخدام نظام عالي التكلفة.

في المقابل علمنا من التقرير نفسه و في خبر سابق على موقع VGA4A بان سوني تخلت عن كاميرا مدمجة كان من المفترض ان تتواجد في الجهاز و ذلك بغرض خفض تكلفة تصنيعه و لكن لم يتم تأكيد ذلك من خلال مصدر رسمي.

سوني تسعى لجعل الجهاز يتوفر بسعر مناسب للمستخدمين و عدم البعد كثيرا عن السعر المعتاد الذي طرحت به جهازها السابق و ربما يتم بيع الجهاز بخسارة تبلغ 100 دولار من اجل ذلك و لكن حتى هذه اللحظة لم يتم وضع التسعيرة النهائية من قبل سوني حسب ما تم الاعلان عنه رسميا مؤخرا.

ما هي توقعاتك عزيزي القارئ, هل تؤيد ان تغامر سوني بالتضحية ببعض قدرات الجهاز بغرض جعل سعره لا يتعدي 400 دولار ام انه لا مانع اذا قدم الجهاز قدرات اقوى و خصائص افضل مقابل رفع سعره عن 400 دولار ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button