5 اخطاء تريدنا شركة روكستار ان ننساها او نتغاضى عنها..
تعد شركة روكستار من اشهر شركات تطوير العاب الفيديو و رغم قلة معدل اطلاق عناوينها الان انها تمتلك جودة عالية و عمر افتراضي طويل و لكن هذا النجاح لا يعني ان الشركة لا ترتكب اي اخطاء سواء في العابها او حتى قراراتها التي تتخذها.
هنا في هذا التقرير سنضع امامكم 5 اخطأ ارتكبتها شركة روكستار و تريد منا ان ننساها بشكل كامل رغم انها كانت اخطأ مؤثرة بشكل مباشر على جمهور العابها و كان اكثرها تأثيرا القرار الاول الذي سنبدأ به تقريرنا هذا.
الغاء محتوى القصة الاضافي للعبة GTA5
روكستار اعلنت بشكل واضح و صريح و في اكثر من مناسبة ان لعبة GTA5 ستحصل على محتوى اضافي خاص بطور القصة دون الكشف عن اي تفاصيل حول هذا المحتوى و لكن بعد ان لاقى طور الاونلاين الذي صدر مؤخرا اقبال كبير و بدأ يدر الاموال و الارباح اتخذت روكستار قرار سريا لم تكشف عنه للجمهور ابدا.
هذا القرار كان الغاء المحتوى الاضافي الخاص بطور القصة و حسب المصادر فقد تم تحويله الى طور الاونلاين و ايضا حسب ما علمنا به كان هذا المحتوى هو الخاص بالسطو Hiest الذي صدر العام الماضي للعبة GTA Online, المحزن في الامر ان الشركة تقاعصت بالاعتراف بحقيقة الغاء المحتوى و ابقت الجمهور ينتظر لعدة سنوات دون دراية بان القرار قد اتخذ من وقت مبكر.
الغاء لعبة AGENT
كذبة اخرى تمادت روكستار في انهائها و هي العنوان الحصري الذي كان من المفترض ان يصدر على البلايستيشن 3 قبل اكثر من 10 سنوات و هي لعبة التجسس AGENT التي كشفت عنها لاول مرة عام 2007 و اعلنت بشكل رسمي عام 2009 و لكن لم ترى اللعبة النور حتى يومنا هذا.
اللعبة كانت من المفترض ان تأخذنا الى عام 1970 في مهمة عميل سري يسعى للتحقيق في بعض الجرائم و حسب المعلومات المسربة فكانت ستجمع اللعبة بين اسلوب لعبة GTA و اسلوب العاب التسلل مع الكثير من الخصائص الاخر التي كان من المفترض الكشف عنها في وقت لاحق من الاعلان عن اللعبة.
للاسف اللعبة وضعت على ارفف التأجيل رغم ان الشائعات و التسريبات مازالت تتحدث عنها الى الان و لكن الحقيقة التي لا تريد روكستار الاعتراف بها هي ان اللعبة اصبحت فكرتها قديمة و لا تصلح في الوقت الراهن و ها ما يجب ان نعترف به نحن الان ايضا.
مشاكل GTA Online عند الاطلاق
رغم ان لعبة GTA Online حققت نجاح يمكن القول بانه الاضخم في تاريخ العاب روكستار و العاب الاونلاين بشكل عام الا ان اللعبة واجهت الكثير من العقبات خلال فترة الاطلاق الاولى عام 2014 منها مشاكل الاتصال بالسيرفر و تأخر الاستجابة و الخروج المفاجئ من اللعبة الامر الذي دفع الكثير لتجنبها و البحث عن شيء بديل.
تلك الفترة كانت من اصعب الفترات التي مرت بها اللعبة حتى ظن البعض انها لن تدوم طويلا و لكن روكستار عملت بكل طاقتها باطلاق العديد من التحديثات الخارجية و الداخلية التي نجحت في النهاية بالوصول باللعبة الى بر الامان لتصبح واحدة من اضخم العاب الاونلاين و تدوم لعدة سنوات.
الوقوف ضد مطوري مود OpenIV للعبة GTA5
فريق من المطورين الهوات قاموا بعمل مود اطلقوا علية اسم OpenIV و كان يستهدف طور القصة من اللعبة بحيث يمكن اللاعبين من عمل تعديلات على اللعبة دون التأثير باي اضرار على جمهور اللعبة و طور الاونلاين و لكن روكستار قامت بالذهاب الى القضاء و اغلاق المشروع.
هذه الخطوة قابلها الجمهور بالكثير من الاستهجان و الاستنكار كون المود لا يتخطى سياسة الشركة الصارمة و لكن روكستار ردت في بداية الامر بان المود تسبب في اضرار على اللعبين من خلال طور الاونلاين في اللعبة و ستعمل الشركة للتواصل مع الفريق ودعمهم بطريق بحيث لا يؤثر على طور الاونلاين و بالفعل هذا ما حدث في النهاية.
الحاسب الشخصي
تتعمد روكستار اطلاق العابها الجديدة على الاجهزة المنزلية في البداية و بشكل حصري و استثناء نسخة الحاسب الشخصي و يرى البعض ان الهدف من ذلك هي قلة الحماية التي تتواجد في منصة الحاسب و التي قد تكلف الشركة الكثير من الخسائر لذلك يتم التركيز في البداية على نسخة الاجهزة المنزلية المجهزة بنظام حماية يمنع المخترقين من الوصول الى ملفات اللعبة و التلاعب بها و افساد التجربة على اللاعبين الاخرين.
هذه السياسة على ما يبدو لن تتراجع عنها روكستار في اي وقت قريب فقد نفذتها مع لعبة GTA5 و رغم المطالبات و الانتقادات عادت مرة اخرى لتنفذها مع لعبة Red Dead Redemption 2 مؤخرا رغم التصريحات التي تحدث بها رئيس شركة T2 بان سوق الحاسب الشخصي ضخم و ضمن اولويات الشركة, لذلك اذا كنت من لاعبي الحاسب الشخصي فلا تحاول الضغط بالمطالبة باطلاق العاب الشركة من اليوم الاول على منصتك المفضلة لان هذا لن يحدث ابدا.
هذه 5 اخطاء و قرارات تريدنا روكستار ان ننساها او لا ننتقدها بسببها, شاركنا انت باكثر قرار ترى ان الشركة اخطأت باتخاذه و تتمنى ان تعود عنه في المستقبل..