5 اخطاء تريدنا شركة روكستار ان ننساها او نتغاضى عنها..

تعد شركة روكستار من اشهر شركات تطوير العاب الفيديو و رغم قلة معدل اطلاق عناوينها الان انها تمتلك جودة عالية و عمر افتراضي طويل و لكن هذا النجاح لا يعني ان الشركة لا ترتكب اي اخطاء سواء في العابها او حتى قراراتها التي تتخذها.

هنا في هذا التقرير سنضع امامكم 5 اخطأ ارتكبتها شركة روكستار و تريد منا ان ننساها بشكل كامل رغم انها كانت اخطأ مؤثرة بشكل مباشر على جمهور العابها و كان اكثرها تأثيرا القرار الاول الذي سنبدأ به تقريرنا هذا.

الغاء محتوى القصة الاضافي للعبة GTA5

روكستار اعلنت بشكل واضح و صريح و في اكثر من مناسبة ان لعبة GTA5 ستحصل على محتوى اضافي خاص بطور القصة دون الكشف عن اي تفاصيل حول هذا المحتوى و لكن بعد ان لاقى طور الاونلاين الذي صدر مؤخرا اقبال كبير و بدأ يدر الاموال و الارباح اتخذت روكستار قرار سريا لم تكشف عنه للجمهور ابدا.

روكستار

هذا القرار كان الغاء المحتوى الاضافي الخاص بطور القصة و حسب المصادر فقد تم تحويله الى طور الاونلاين و ايضا حسب ما علمنا به كان هذا المحتوى هو الخاص بالسطو Hiest الذي صدر العام الماضي للعبة GTA Online, المحزن في الامر ان الشركة تقاعصت بالاعتراف بحقيقة الغاء المحتوى و ابقت الجمهور ينتظر لعدة سنوات دون دراية بان القرار قد اتخذ من وقت مبكر.

الغاء لعبة AGENT

كذبة اخرى تمادت روكستار في انهائها و هي العنوان الحصري الذي كان من المفترض ان يصدر على البلايستيشن 3 قبل اكثر من 10 سنوات و هي لعبة التجسس AGENT التي كشفت عنها لاول مرة عام 2007 و اعلنت بشكل رسمي عام 2009 و لكن لم ترى اللعبة النور حتى يومنا هذا.

روكستار

اللعبة كانت من المفترض ان تأخذنا الى عام 1970 في مهمة عميل سري يسعى للتحقيق في بعض الجرائم و حسب المعلومات المسربة فكانت ستجمع اللعبة بين اسلوب لعبة GTA و اسلوب العاب التسلل مع الكثير من الخصائص الاخر التي كان من المفترض الكشف عنها في وقت لاحق من الاعلان عن اللعبة.

للاسف اللعبة وضعت على ارفف التأجيل رغم ان الشائعات و التسريبات مازالت تتحدث عنها الى الان و لكن الحقيقة التي لا تريد روكستار الاعتراف بها هي ان اللعبة اصبحت فكرتها قديمة و لا تصلح في الوقت الراهن و ها ما يجب ان نعترف به نحن الان ايضا.

مشاكل GTA Online عند الاطلاق

رغم ان لعبة GTA Online حققت نجاح يمكن القول بانه الاضخم في تاريخ العاب روكستار و العاب الاونلاين بشكل عام الا ان اللعبة واجهت الكثير من العقبات خلال فترة الاطلاق الاولى عام 2014 منها مشاكل الاتصال بالسيرفر و تأخر الاستجابة و الخروج المفاجئ من اللعبة الامر الذي دفع الكثير لتجنبها و البحث عن شيء بديل.

روكستار

تلك الفترة كانت من اصعب الفترات التي مرت بها اللعبة حتى ظن البعض انها لن تدوم طويلا و لكن روكستار عملت بكل طاقتها باطلاق العديد من التحديثات الخارجية و الداخلية التي نجحت في النهاية بالوصول باللعبة الى بر الامان لتصبح واحدة من اضخم العاب الاونلاين و تدوم لعدة سنوات.

الوقوف ضد مطوري مود OpenIV للعبة GTA5

فريق من المطورين الهوات قاموا بعمل مود اطلقوا علية اسم OpenIV و كان يستهدف طور القصة من اللعبة بحيث يمكن اللاعبين من عمل تعديلات على اللعبة دون التأثير باي اضرار على جمهور اللعبة و طور الاونلاين و لكن روكستار قامت بالذهاب الى القضاء و اغلاق المشروع.

Image result for gta 5 OpenIV

هذه الخطوة قابلها الجمهور بالكثير من الاستهجان و الاستنكار كون المود لا يتخطى سياسة الشركة الصارمة و لكن روكستار ردت في بداية الامر بان المود تسبب في اضرار على اللعبين من خلال طور الاونلاين في اللعبة و ستعمل الشركة للتواصل مع الفريق ودعمهم بطريق بحيث لا يؤثر على طور الاونلاين و بالفعل هذا ما حدث في النهاية.

الحاسب الشخصي

تتعمد روكستار اطلاق العابها الجديدة على الاجهزة المنزلية في البداية و بشكل حصري و استثناء نسخة الحاسب الشخصي و يرى البعض ان الهدف من ذلك هي قلة الحماية التي تتواجد في منصة الحاسب و التي قد تكلف الشركة الكثير من الخسائر لذلك يتم التركيز في البداية على نسخة الاجهزة المنزلية المجهزة بنظام حماية يمنع المخترقين من الوصول الى ملفات اللعبة و التلاعب بها و افساد التجربة على اللاعبين الاخرين.

Image result for gta 5 red dead redemption 2

هذه السياسة على ما يبدو لن تتراجع عنها روكستار في اي وقت قريب فقد نفذتها مع لعبة GTA5 و رغم المطالبات و الانتقادات عادت مرة اخرى لتنفذها مع لعبة Red Dead Redemption 2 مؤخرا رغم التصريحات التي تحدث بها رئيس شركة T2 بان سوق الحاسب الشخصي ضخم و ضمن اولويات الشركة, لذلك اذا كنت من لاعبي الحاسب الشخصي فلا تحاول الضغط بالمطالبة باطلاق العاب الشركة من اليوم الاول على منصتك المفضلة لان هذا لن يحدث ابدا.

هذه 5 اخطاء و قرارات تريدنا روكستار ان ننساها او لا ننتقدها بسببها, شاركنا انت باكثر قرار ترى ان الشركة اخطأت باتخاذه و تتمنى ان تعود عنه في المستقبل..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button