سعر البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس هو أهم عامل بالنسبة للكثيرين..

الجيل القادم حديث الجميع وسواء كان بلايستيشن 5 او اكسبوكس سيريس اكس حيث ستقدمون لنا هذه الاجهزة ميّزات ستكون معظمها متشابهة ولكن بعض العوامل قد تكون أهم من الأُخرى مثل السعر او الألعاب الحصرية او الشكل. قام إيد بوون، مؤسس سلسلة Mortal Kombat بعمل استطلاع صغير على حسابه الشخصي على تويتر ليعرف ما يهتم له اللاعبين حقاً والنتيجة قد تكون مختلفة عما قد نتوقع.

قبل عدة أيام قام بوون بمشاركة الاستطلاع وسأل اللاعبون حول ما يهمهم أكثر بأجهزة الجيل القادم من سوني ومايكروسوفت. الخيارات كانت الرسومات او السعر او الحصريات او التوافق المسبق (backward compatibility)، أكثر من خمسين ألف شخص صوّت على هذا الاستطلاع والنتيجة كانت أنّ سعر أجهزة ألعاب الجيل القادم هو العامل الأكثر أهمية بالنسبة للاعبين. حصل خيار السعر المعقول على تصويت بنسبة 37.5 بالمائة وتليه إمكانية لعب ألعاب الجيل السابق (ميزة التوافق المسبق) بالمركز الثاني بتصويت بنسبة 30 بالمائة بينما 19.2 من اللاعبين صوّتوا للرسومات.

الأمر المُثير للإهتمام هو أنّ 13.2 بالمائة فقط يجدون أنّ الألعاب الحصرية مهمة للجيل القادم وهو مفاجئ حقاً لأنّهم كانوا أحد أهم عوامل الجيل الحالي وكانوا سبب نجاح البلايستيشن 4 وتفوقه على نظيره الاكسبوكس ون.

Image

بالتأكيد هذا مُجرد استطلاع من أحد الأشخاص المعروفين بهذه الصناعة وليست من جهة رسميّة لذلك هذا لا يُمثّل آراء جميع اللاعبين إنما فقط خمسينَ ألفاً منهم. لحد الآن لا نعلم كم سيكون سعر البلايستيشن 5 او الاكسبوكس سيريس اكس لكن المحللين يقولون أنّهم لن يكونوا أقل من خمسمائة دولار أمريكي، ما رأيكم أنتم؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button