سكوير إنيكس وكابكوم ينسحبون نسبيّاً من حدث PAX East بسبب فيروس كورونا..

حدث PAX East سيبدأ في أقل من الشهر وكان من المُفترض أن يكون من أهم فعاليات صناعة ألعاب الفيديو للعام لكن مع فيروس كورونا الذي طغى بكل مكان، الكثير من الشركات انسحبت منه خوفاً على صحّة موظفيهم.

علمنا سابقاً أنّ سوني قررت عدم الذهاب لحدث PAX East بسبب الفيروس وأيضاً فيسبوك تبعتها بنفس القرار بعدم الذهاب لحدث GDC 2020 القادم واليوم أكبر الأسماء بألعاب الفيديو تنضم لهما.

في البداية سنبدأ مع سكوير إنيكس التي صرّحت في إعلان جديد لها أنّها ستتخطى حدث PAX East بسبب فيروس كورونا وقالت أنّ مطويرها من مكاتبها من اليابان لن يأتوا للولايات المُتحدة بعد الآن وأنّها ستقلل من ظهورها بالحدث وجلسات التوقيع.

الشركة الثانية هي كابكوم التي قالت في تغريدة جديدة أنّ خططها حول لعبة Monster Hunter ستستمر بالحدث لكن فريق تطوير اللعبة لن يأتي كما كان مُخطط له. كابكوم لم تُعلن عن سبب إتخاذهم لهذا القرار لكن جميع الأصابع تشير الى فيروس كورونا.

كما يعلم معظمكم، هذا الفيروس خطير جداً وسبب خسارات كبيرة بمختلف الصناعات حول العالم وبدأ بالصين ووصل الآن لمختلف بقاع العالم. للحظة كتابة هذه الأسطر، هناك أكثر من ألفان وخمسمائة حالة وفاة مؤكدة من الفيروس. لقد رأينا تأثيره أيضاً بالمعارض والأحداث مثل PAX East بالإضافة للرياضات الإلكترونية وأيضاً كان له تأثير على تنصيع أجهزة الألعاب، ما الذي سيتم إلغائه بعد هذه الشركات؟ لا نعلم لكننا سنوافيكم بآخر التطورات، لذلك ابقوا معنا.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button