سكوير إنيكس ستطلق ألعابها على أجهزة الجيل الحالي والقادم خلال السنين القادمة..

يبدو اننا سننتظر وقت طويل من اجل ان نرى قوة اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس بعد هذه القرارات المتتالية من شركات تطوير الالعاب حول مصير عناوينها القادمة خلال السنوات الاولى من عمر هذه الاجهزة الجديدة.

الجيل الجديد من من اجهزة بلايستيشن و اكسبوكس أصبح على الأبواب والكثيرين بدأوا يتسائلوا من الآن عن مصير الجيل الحالي، فهل سوف يستمر المطورين بدعم الجيل الحالي بجانب الجديد؟ وإلى متى سيستمروا؟ حسناً، نحن لا نعلم أجوبة لهذه الأسئلة بعد لكن مايكروسوفت أخبرتنا سابقاً أنّها لن تقوم بعمل أيّ حصريات للاكسبوكس سيريس اكس بالوقت القريب وقامت بإطلاق ميّزة التقديم الذكي – Smart Delivery التي تؤكد كلامهم. اليوم سكوير إنيكس تُعلن أنّها ستنضم لمايكروسوفت بهذه الحركة.

هذا الأمر غير مُفاجئ حقاً، فشركات ألعاب هي شركات تجارية وما دام هناك قاعدة لاعبين كبيرة على منصةٍ ما فبالتأكيد سيحاولون دعمها ولا نتوقع أنّ الكثيرين سيتخلون عن أجهزتهم الحالية خاصةً مالكي النسخة القوية مثل البلايستيشن 4 برو والاكسبوكس ون اكس من أجل الجيل الجديد، شخصيّاً أن لن أفعل ذلك إلا بعد مرور عام على الأقل. في حديث سكوير إنيكس مع المستثمرين بوقتٍ لاحق من هذا الشهر، قال رئيس الشركة يوسوكي ماتسودا أنّ جميع الألعاب القادمة من الشركة الناشرة ستدعم الجيل الحالي والجديد وأنّ حصريات البلايتسيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس “ما زالت بعيدة عن الطريق”.

حالياً سكوير إنيكس تملك العديد من المشاريع الكبيرة من ضمنها لعبة Outriders التي أُكّد أنّها قادمة على الجيل الحالي والجديد بالإضافة للقسم الثاني من Final Fantasy 7 Remake و Dragon Quest 12 بالإضافة للجزء الجديد من Kingdom Hearts.

ماذا عنكم؟ هل تخططون لشراء اجهزة الجيل القادم على الفور أم ستتمهلون قليلاً؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button