موقع GameStop يكشف عن بعض خصائص جهاز بلايستيشن 5..

خصائص اجهزة الجيل القادم تصل الينا بشكل متدرج طوال الفترة الماضية, و بينما كشفت مايكروسوفت عن معظم خصائص جهاز اكسبوكس سيريس اكس الجبارة فمازالت سوني متكتمة علي خصائص جهاز بلايستيشن 5 و لكن اليوم موقع البيع الشهير GameStop كشف عن بعض منها رغم ان معظمها معروف لدينا.

موقع GameStop قام بفتح الاشتراك في التنبيهات لبدء الطلب المسبق للجهاز و ننوه ان الاشتراك فيها لا يعني انك قمت بحجز نسختك من الجهاز بل كل ما في الامر انك ستتلقى تنبيه بان الطلب المسبق قد بدأ و سيتوجب عليك تتبع الرابط الذي سيصلك عبر البريد لعمل طلب مسبق له.

موقع GameStop وضع الخصائص التالية للجهاز:

  • دعم كامل لوضوح 8K.
  • وحدة معالجة مركزية CPU بـ 8 انوية مخصصة من AMD.
  • نظام صوت ثلاثي الابعاد 3D Audio.
  • قرص تخزين SSD مخصص.
  • دعم مسبق لالعاب بلايستيشن 4 و جهاز PSVR.
  • خاصية تتبع الضوء Ray Tracing.

بالطبع معظم هذه الخصائص معروفة لدينا و لكن يجدر الاشارة الى ان اصبح لدينا الان تأكيد بان البلايستيشن 5 سيكون داعم لوضح 8K بشكل اساسي Native و ليس مرفع Upscaled و هذا مشابه الى ما سيقدمه جهاز الاكسبوكس سيريس اكس, ايضا وحدة المعالجة التي يبدو انها ستكون بنفس قوة المعالج المتواجد في جهاز مايكروسوفت و لكن يبقى السر يغلف حقيقة قوة بطاقة الرسومات GPU التي لم يكشف عنها الى الان.

من حيث هذه المعطيات فبعض المحللين يعتقد ان قوة بطاقة الرسومات لن تقل عن 9.2 تيرافلوب لتكون قادرة على تقديم وضوح يصل الى 8K و دعم خاصية تتبع الضوء Ray Tracing و قد ظهرت شائعات سابقة اشارت الى ان قوة جهاز سوني ستكون في المدى ما بين 9.2 الى 10 تيرافلوب.

ايضا كما يظهر لنا في الخصائص فقد ينحصر دعم المسبق لتشغيل الالعاب على البلايستيشن 4 فقط و ليس كما اشيع في السابق بانه سيصل الى جميع العاب عائلة بلايستيشن السابقة كما هو الحال مع الاكسبوكس سيريس اكس الذي سيدعم جميع العاب عائلة اكسبوكس السابقة و هذه قد يجعل الاخير يتفوق على جهاز سوني.

نتوقع ان يتم الكشف عن جهاز سوني القادم بلايستيشن 5 في وقت ما من الشهر القادم مارس حيث اكد المتحدث باسم شركة سوني ان الاعلان عنه سيكون في نفس الاطار الزمني للكشف عن جهاز البلايستيشن 4 و لكنه اشار الى انه سيكون قبل نهاية ابريل المقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى